هل يحقد نجوم الأهلي المصري على ماليك إيفونا؟ – إرم نيوز‬‎

هل يحقد نجوم الأهلي المصري على ماليك إيفونا؟

هل يحقد نجوم الأهلي المصري على ماليك إيفونا؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

كانت صفقة انتقال اللاعب الجابوني ماليك إيفونا، من الوداد البيضاوي المغربي إلى الأهلي المصري، الأغلى في تاريخ القلعة الحمراء التي أنفقت 2.5 مليون دولار للفوز بخدمات ”الدبابة“ الجابوني الذي احتل صدارة ترتيب هدافي الدوري المغربي الموسم الماضي.

وبعد أن قضى إيفونا أكثر من 8 أشهر في النادي الأهلي، خاض 18 مباراة وسجل 10 أهداف ولكن مستواه تراجع بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة ونال انتقادات واسعة، خاصة أنه لم يهز الشباك في آخر 5 مباريات سوى مرة وحيدة ويواصل إهدار مسلسل الفرص السهلة.

مبررات إيفونا كانت جاهزة لمسألة غياب أهدافه في جلسته، التي عقدها مع الهولندي مارتن يول، المدير الفني للفريق الأحمر، وأكد أنه لا يجد تعاونًا كافيًا من زملائه وهو ما يفتح الباب أمام أزمة قوية داخل الفريق الأحمر بين تآمر نجوم الأهلي على المهاجم الجابوني صاحب أعلى قيمة تعاقد داخل الفريق، وهل أصابهم الحقد تجاهه؟.

حرصت ”إرم نيوز“ على استطلاع آراء مدربي ونجوم الأهلي السابقين في مسألة غياب أهداف إيفونا وابتعاده عن مستواه وسبب انقلاب زملاءه عليه.

اعتراف ضمني

اعترف رمضان السيد، مدرب بتروجت الأسبق، ضمنيًا بوجود هذا الشعور لدى بعض اللاعبين في الفريق بدليل عدم التعاون من جانب لاعبي الوسط وإيفونا.

وقال السيد: ”إيفونا يملك مقومات المهاجم العالمي، ولكن اللاعبين لا يتعاونون معه بالشكل الكافي ولو لعبوا على تحركاته سيسجل أهدافًا بالجملة“.

وأشار إلى أن اللاعب فقط يحتاج التجانس مع زملائه وربما تغيير مركزه ليلعب مهاجمًا متأخرًا بدلًا من رأس حربة صريح، بجانب إجبار زملاءه على التعاون معه.

وشدد صبري المنياوي، مدرب الإسماعيلي الأسبق، على أن الأزمات من هذه النوعية موجودة في ملاعب كرة القدم، بدليل أن جون أنطوي، مهاجم الأهلي الحالي، عندما كان لاعبًا مغمورًا يتقاضى الآلاف من الجنيهات في الإسماعيلي كان هدافًا وزملاءه يتعاونون معه، وعندما رحل للأهلي وحصل على الملايين فوجئ بنفس ما يتعرض له إيفونا.

وأكد أن الأمر يتطلب علاجا من مسؤولي الأهلي بعيدًا عن الجوانب الفنية.

غياب التوظيف

أما محمد عامر، رئيس قطاع الناشئين الأسبق بالأهلي، فأكد أن معاناة إيفونا الأساسية في الأهلي ترجع لعدم توظيفه بشكل جيد، موضحًا أن اللاعب بحاجة للتحرر من مركز رأس الحربة الصريح واللعب كمهاجم متأخر، والتركيز عليه في بناء الهجمة على أن يلعب حسام غالي في وسط الملعب على تحركاته ويمده بالتمريرات الحاسمة.

وقال: ”إيفونا لاعب سريع وقوي ويحتاج مساحات ولعبه كمهاجم صريح يقلل إمكانياته ويحتاج اللعب كمهاجم ثانٍ“.

وأضاف: ”إيفونا قدم بداية جيدة وأرى أنه بعد الإصابة تراجع مستواه، بجانب أن وزنه زائد بشكل ملحوظ ويحتاج لبرنامج بدني قاسٍ“.

لا لنظرية المؤامرة

واستبعد وائل جمعة، مدير الكرة الأسبق بالنادي الأهلي، وجود نظرية للمؤامرة، موضحًا أن إيفونا فقط يحتاج للتركيز أمام المرمى وهو أمر يحتاج تدخل المدير الفني.

وقال جمعة: ”لن تسنح للأهلي هذه الكمية من الفرص التي أضاعها إيفونا في لقائي ريكرياتيفو الأنجولي بدوري الأبطال خلال الفترات المقبلة“.

وأكد أن قيمة عقد إيفونا قد تسبب مشكلة نفسية لباقي زملاءه، ولكن ليس بالحجم الذي يصوره الإعلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com