رجال مرتضى منصور في الزمالك المصري

رجال مرتضى منصور في الزمالك المصري

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

لا يختلف اثنان على كون المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، حقق نجاحات رائعة في القلعة البيضاء، وخاصة في قطاع الكرة، بعدما اقتنص الفريق بطولتي الدوري وكأس مصر الموسم الماضي.

ورغم هذه النجاحات، إلا أن الكثيرين يؤكدون أن مرتضى هو الخطر الأكبر على الزمالك، بسبب تدخلاته الفنية في تشكيلة الفريق وإقالات المدربين، وأعلن من قبل أحمد حسام ”ميدو“ المدير الفني الأسبق، أن مرتضى يزرع الجواسيس في الفريق للتحكم في مقاليد الأمور، ومعرفة كل كبيرة وصغيرة.

وترصد ”إرم نيوز“، أبرز رجال مرتضى منصور في فريق الزمالك:

إسماعيل يوسف

كان ميدو يقصد إسماعيل يوسف، حين وصفه بمقولة ”جاسوس مرتضى“ ، وهو الأمر الذي ارتبط بتيغانا الكرة المصرية الذي يتمسك مرتضى منصور بتعيينه في كل الأجهزة الفنية، التي تعمل بالنادي.

تيجانا يعتبر من رجال مرتضى، ودائمًا يكون مدافعًا عن قراراته، ويشيد بأدواره للرأي العام، ويتحدث عن إنجازاته، الأمر الذي خلق أزمة عنيفة بينه وبين بعض اللاعبين خلال أحداث مجزرة استاد الدفاع الجوي، حين تعاطف عمر جابر مع ألتراس وايت نايتس، ورفض المشاركة في لقاء إنبي، ووقتها هاجم يوسف اللاعب بضراوة في وسائل الإعلام.

محمد صلاح

يبقى محمد صلاح، المدرب العام الحالي للزمالك، أحد الرجال المخلصين لمرتضى منصور، وحتى حين حدث خلاف بينهما، رفض تمامًا مهاجمة رئيس النادي.

صلاح استطاع أن يكتسب ثقة منصور، واتهمه البعض بالتجسس على اللاعبين، وهو الاتهام الذي طارده بشكل مكثف في الفترات الماضية، رغم الأدوار الفنية التي يلعبها الرجل الثاني في الزمالك.

أحمد دويدار

يبقى دويدار، أحد اللاعبين المقربين بشدة من مرتضى منصور، وهو الأمر الذي جعله يتوسط لحل أزمات بالجملة لبعض زملائه، مثل باسم مرسي وحماده طلبة وعمر جابر.

وسبق أن طالب أمير، نجل مرتضى منصور، بمنح دويدار شارة قيادة الفريق، وهو الأمر الذي أثار علامات الاستفهام داخل القلعة البيضاء.

أحمد عبدالحليم

يبقى أحمد عبدالحليم، مدير الكرة الأسبق للزمالك، أحد المقربين بقوة من مرتضى منصور، وأحد رواد ”شلة الكرة“ التي دائمًا تجلس في النادي، وتتحكم في اختيارات الأجهزة الفنية بشكل مستمر.

عبدالحليم يعمل حاليًا مسؤولًا فنيًا بقطاع الناشئين، ويعتبره البعض أحد عيون مرتضى منصور في قطاع الكرة.

أبناء مرتضى

أحمد وأمير مرتضى منصور، الثنائي الأشهر في نادي الزمالك، الأول بالطبع هو المسيطر على مقاليد الأمور لوجوده الدائم بجوار والده ومنصبه كمتحدث رسمي باسم المجلس الأبيض وعضو مجلس نواب مثل والده، وقربه من لاعبي الفريق الأول، والثاني بزغ اسمه مؤخرا ودائما ما يظهر في تعاقد الفريق الأبيض مع مدربين جدد آخرهم الاسكتلندي ماكليش أو لاعبين مثل مايوكا، واتهم أحمد حسام ”ميدو“، المدير الفني السابق للفريق الأبيض، مرتضى بأنه يسعى لتوريث النادي لأبناءه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com