مصر.. هؤلاء سقطوا من حسابات كوبر

مصر.. هؤلاء سقطوا من حسابات كوبر

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، أغلب قوام قائمة منتخب الفراعنة لخوض لقائي نيجيريا يومي 25 و29 مارس الجاري، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017.

واستدعى كوبر 5 محترفين، بجانب 19 لاعباً من الأهلي والزمالك، وهو ما يمثل أغلب القوام الذي سيتم استدعاؤه وسيضاف إليهم الحارسين محمد الشناوي وعصام الحضري، بجانب مروان محسن ومحمد ناصف.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز النجوم الذين سقطوا من حسابات كوبر بعد إعلان قائمة منتخب مصر حيث تسبب استبعادهم في إثارة الكثير من الجدل بين أوساط المحللين والجماهير.

أحمد فتحي

يتجاهل الأرجنتيني كوبر، اللاعب أحمد فتحي نجم الأهلي، رغم تألقه الشديد في الفترة الأخيرة مع الفريق الأحمر، وإجادته اللعب في مركزي الوسط المدافع والظهير الأيمن.

واستعاد فتحي بريقه، بعدما نجح في الظهور بمستوى بدني وفني رائعين ولكن ”الجوكر“ وجد معاملة قاسية من كوبر وتجاهل تام له ولتاريخه وخبراته الطويلة مع منتخب مصر، وهو ما أصاب اللاعب بحالة من الغضب الشديد.

أحمد المحمدي

نفس الأمر تكرر مع أحمد المحمدي جناح أيمن هال سيتي الإنجليزي، البعيد تماماً عن اختيارات كوبر منذ عام تقريباً.

المحمدي من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة في منتخب مصر، ويشارك أساسياً مع ناديه بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي ولكن كوبر استبعده، وفضل ضم لاعبين لا يشاركان أساسياً هما محمد هاني لاعب الأهلي الصاعد وحازم إمام قائد الزمالك.

محمود فتح الله

كان يستحق فتح الله، المدافع المخضرم المتألق في صفوف الإنتاج، الفرصة مع منتخب مصر بعدما استعاد بريقه وتألقه.

ويحتاج المنتحب لخبرة فتح الله في خط الدفاع، خاصة في ظل عودة أحمد دويدار من الإصابة وعدم اكتمال لياقته البدنية، وابتعاد الثنائي علي جبر وسعد سمير عن المشاركة.

حسام باولو

لم يحصل هداف الدوري حسام سلامة ”باولو“ نجم فريق سموحة على أي فرصة حقيقية من أجل إثبات جدارته باللعب الدولي مع منتخب مصر.

ورغم تألق باولو، إلا أنه لم ينضم للمنتخب في أي لقاء رسمي أو ودي وهو الأمر الذي يمثل علامة استفهام رغم قدرات اللاعب الفنية والبدنية.

عمرو بركات

لا يختلف اثنان على القدرات الفنية الرائعة لصانع ألعاب مصر المقاصة عمرو بركات المتألق في الفترة الأخيرة مع فريقه.

ويمثل بركات حلاً هجومياً رائعاً بتسديداته الصاروخية وسرعته الكبيرة ومهارته العالية، وهو ما كان يفرض تواجده بالمنتخب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة