بدء الإجراءات الرسمية لإسقاط عضوية مرتضى منصور من البرلمان

بدء الإجراءات الرسمية لإسقاط عضوية مرتضى منصور من البرلمان

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

بدأ النائب علاء عبدالمنعم، أحد أبرز البرلمانيين في مصر، أول إجراءات رسمية لإسقاط العضوية البرلمانية عن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، وأحد النواب المثيرين للجدل بتصريحاته الإعلامية.

وتقدم ”عبدالمنعم“ بمذكرة للدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، تتضمن 4 مقاطع فيديو، بها تصريحات رئيس نادي الزمالك في برامج فضائية، حيث قالت المذكرة إن مرتضى منصور يمارس أسلوب التهديد والوعيد في تصريحاته بشكل لا يرضي الجميع بوسائل الإعلام.

كما تضمنت المذكرة، أن مرتضى منصور دائمًا ما يصرح بتصريحات تسيء لثورة 25 يناير، وهو الأمر الذي يعد مخالفة صريحة للدستور الحالي، الذي ينص على الاعتراف بـ25 يناير كونها ثورة، وليست مؤامرة كما يصفها رئيس الزمالك في كل تصريحاته، وما يعتبره النواب إساءة للبرلمان أمام الرأي العام.

وقال النائب علاء عبدالمنعم، إنه يسعى الآن لجمع توقيعات ثلث أعضاء البرلمان للمطالبة بإسقاط عضوية مرتضى منصور، والتصويت عليها داخل الجلسة، مثلما تم مع النائب السابق توفيق عكاشة، قبل إسقاط عضويته.

وكان البرلمان المصري، قد وافق على إسقاط عضوية توفيق عكاشة من البرلمان، بعد أن أثار الرأي العام عقب استضافته للسفير الإسرائيلي في منزله، والحديث معه عن أمور تتعلق بالأمن القومي المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com