يول يعلن بدء مهمته مع الأهلي المصري أمام المقاصة

يول يعلن بدء مهمته مع الأهلي المصري أمام المقاصة

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أعلن الهولندي مارتن يول المدير الفني لفريق الأهلي توليه مهمته رسميًا في قيادة الفريق الأحمر ابتداءً من مباراته أمام مصر المقاصة بالمرحلة الـ21 من الدوري الممتاز والمقرر إقامتها بعد غدٍ السبت .

وعقد الهولندي جلسة لمدة 20 دقيقة صباح اليوم الخميس، مع لاعبي الفريق بحضور الجهاز المعاون أكد خلالها للاعبين أنه يعرفهم من خلال متابعاته للفريق خلال الفترة التي سبقت حضوره لتولي المهمة رسميًا؛ لكنه يريد أن يعرفهم بشكل أكثر خلال الأيام المقبلة وأن يكون التعاون بينهم بشكل قوي من أجل مصلحة الفريق وسعيًا نحو تحقيق البطولات .

وأضاف مارتن يول أنه يعرف أيضًا اسم وقيمة الأهلي جيدًا ويعرف أنه الفريق الأكثر تتويجًا في العالم من حيث البطولات القارية وهو أمر يؤكد على أن المسؤولية كبيرة على الجميع من أجل الاستمرار في إحراز البطولات محليًا وإفريقيًا خلال الفترة المقبلة.

وشدد المدرب الهولندي على أنه ينتظر من جميع اللاعبين بذل أقصى ما لديهم من أجل تحقيق الفوز في المباريات المقبلة بالدوري ومع بداية مشوار الفريق في بطولة إفريقيا، موضحًا أنه سوف يبذل معهم كل ما لديه من جهد وخبرات من أجل إحراز البطولات خلال الفترة المقبلة.

وكان يول قد حرص على حضور مباراة الأهلي وبتروجت أمس والتي قادها عبدالعزيز عبدالشافي ”زيزو“ وانتهت بفوز الأحمر بهدفين نظيفين ثم عقد الهولندي جلسة مع زيزو أخطره خلالها بالبدء في قيادة الأحمر ابتداءً من اليوم الخميس .

ويشعر الأهلي متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بالاستياء من استمرار أزمة الملاعب وتغيير مكان مباراته المقبلة أمام مصر للمقاصة رغم أنه كان من المفترض إقامتها على استاد برج العرب.

وتُقام مباريات الدوري المصري دون حضور مشجعين لكن الأمن لا يوافق بسهولة على إقامة اللقاءات في الكثير من الملاعب وهو ما يمنع الأهلي مثلا من معرفة ملعب مبارياته إلا قبلها بفترة قصيرة.

وفي ظل رفض أن يلعب الأهلي في استاد القاهرة أو استاد الدفاع الجوي على مشارف القاهرة اختار الأهلي اللعب في استاد برج العرب على مشارف الإسكندرية ويضطر إلى السفر قبل كل مباراة على أرضه.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي إنه لا يعرف سببًا واحدًا لتغيير مكان مباراة المقامة رغم اتفاق سابق بإقامتها في برج العرب.

وأضاف لموقع الأهلي على الإنترنت: ”من غير المنطقي أن يستمر هذا اللغط الذي يتسبب في تشتيت الفريق. الأهلي اختار ملعب برج العرب لخوض مبارياته عليه في الفترة الماضية وتحمل الكثير من عناء السفر ورغم ذلك الحديث يدور عن نقل المباراة إلى ملعب آخر.“

وأضاف: ”ما يحدث يسبب إرهاقًا للاعبين والفريق يستعد للسفر إلى أنغولا.. للعب في دور 32 بدوري أبطال أفريقيا ثم بعد العودة ينضم الدوليون للمنتخب مباشرة للسفر إلى نيجيريا وهو ما يعنى أن لاعبي الأهلي يتم استهلاكهم.“

وأكد عبدالعزيز عبدالشافي ”زيزو“ مدير قطاع الكرة – والذي تولى تدريب الفريق بشكل مؤقت قبل أن يسلم المهمة للهولندي مارتن يول – أن الفريق سيستمر في الإسكندرية لحين تحديد ملعب اللقاء.

ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 44 نقطة ويتقدم بـ6 نقاط على الزمالك صاحب المركز الثاني الذي سيكون بوسعه تقليص الفارق عندما يلعب مع الإنتاج الحربي اليوم الخميس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com