امتحانات نهاية العام تمنع لاعبات مصر من خوض تصفيات أولمبياد ريو
امتحانات نهاية العام تمنع لاعبات مصر من خوض تصفيات أولمبياد ريوامتحانات نهاية العام تمنع لاعبات مصر من خوض تصفيات أولمبياد ريو

امتحانات نهاية العام تمنع لاعبات مصر من خوض تصفيات أولمبياد ريو

قال عضو بالاتحاد المصري للكرة الطائرة اليوم الأربعاء إن منتخب السيدات اعتذر عن عدم المشاركة في التصفيات العالمية المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بسبب تعارض موعدها مع امتحانات نهاية العام الدراسي.

وتأهلت مصر للتصفيات العالمية بحصولها على المركز الثاني بالتصفيات الأفريقية في ياوندي بعد الخسارة في المباراة النهائية 3-2 أمام الكاميرون الشهر الماضي.

وتأهلت الكاميرون مباشرة للأولمبياد‭‭ ‬‬- التي تستضيفها مدينة ريو البرازيلية في أغسطس آب المقبل - بحصولها على المركز الأول بينما كان من المفترض أن تخوض مصر التصفيات العالمية ضد كولومبيا وبويرتوريكو وكينيا لحجز بطاقة أخرى للأولمبياد.

وقال عادل السداوي عضو الاتحاد المصري للعبة "أبلغنا الاتحاد الدولي رسميا باعتذارنا عن عدم خوض التصفيات العالمية."

وأضاف "سبب الاعتذار هو تعارض موعد التصفيات مع امتحانات نهاية العام بالنسبة لمرحلة الثانوية العامة."

وأشار السداوي إلى أن فؤاد عبد السلام رئيس الاتحاد المصري للطائرة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد اجتمعوا مع أولياء أمور اللاعبات الذين أصروا على عدم المشاركة في التصفيات.

وتابع "حرصا على المستقبل العلمي للاعباتنا ونظرا لوجود إصابات أيضا قررنا الاعتذار عن المشاركة في التصفيات" المكملة التي تجرى في بويرتوريكو في الفترة ما بين 21 و23 مايو آيار المقبل.

وقال السداوي "لا نعرف من سيحل في التصفيات بديلا لمنتخب مصر والقرار بين أيدي الاتحاد الدولي للعبة."

كانت الجزائر خسرت أمام كينيا في مباراة تحديد المركز الثالث المؤهل للتصفيات العالمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com