محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي لشهر فبراير

محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي لشهر فبراير

المصدر: إرم نيوز ـ يوسف هجرس

توج محمد صلاح، لاعب نادي روما الإيطالي ومنتخب مصر الأول، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لشهر فبراير الماضي، بعد تألقه مع فريقه مؤخرًا.

وأعلن موقع صحيفة ”ستار أفريكا“، المهتم بالكرة الأفريقية، عن اختيار صلاح، مهاجم روما الإيطالي، أفضل محترف أفريقي في فبراير الماضي، بعد المستويات المميزة التي ظهر عليها اللاعب خلال مبارايات ”الذئاب“ بمسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإيطالي.

وقال الموقع، إن الفرعون المصري تم اختياره كأفضل محترف، بعدما ساهم في 5 انتصارات متتالية لفريقه روما بمسابقة الكالتشيو، كما سجل أربعة أهداف وصنع هدفين آخرين.

وأضاف، أن تألق محمد صلاح، دفع لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لنادي روما الإيطالي، لمطالبة لاعبيه بالسير على خطى ”الفرعون المصري“ وتقديم الأفضل خلال مباريات الفريق.

وأضاف الموقع، أن المستوى الجيد الذي قدمه صلاح أمام ريال مدريد الإسباني، في ذهاب دور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا، وانتهت بفوز الفريق الملكي بهدفين دون مقابل، جعل الصحافة الإيطالية تمنحه تقييمات عالية.

وفي نفس الإطار، أعلن الموقع الرسمي لنادي العاصمة الإيطالية، عن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في شهر نوفمبر، في روما، وذلك بعد تحقيق الفريق للفوز السادس على التوالي في الدوري الإيطالي.

وجاء النجم المصري، ضمن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في شهر فبراير، بعد أدائه الرائع مع الفريق الإيطالي، حيث تمكن من إحراز أربعة أهداف خلال هذا الشهر، منها هدفان في مباراة باليرمو، وهدف أمام كاربي، وآخر في لقاء ساسولو.

ويأتي في القائمة أيضًا، اللاعب الإيطالي ذو الأصول المصرية ستيفان شعراوي، والذي تمكن من إحراز ثلاثة أهداف خلال هذا الشهر، منها هدف في مباراة ساسولو، وهدفان في مباراة إمبولي.

وهناك أيضًا المنضم حديثًا الأرجنتيني ديجو بيروتي، الذي تمكن من إحراز هدف وحيد هذا الشهر أمام سامبدوريا، وصنع ثلاثة أهداف اخرى، بالإضافة إلى المدافع الفرنسي فانجير.

وتشير عدد الأصوات، إلى التفوق الواضح لصلاح على زملائه في الفريق، حيث وصلت نسبة الأصوات إلى 70% للنجم المصري، مقابل الشعراوي الذي وصل عدد الأصوات فيه إلى 20%.

يذكر، أن روما يحتل حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 53 نقطة، بالتساوي مع فيورنتينا الرابع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com