رياضة

رسميا.. ماكليش مديرًا فنيًا للزمالك المصري
تاريخ النشر: 23 فبراير 2016 17:50 GMT
تاريخ التحديث: 23 فبراير 2016 18:31 GMT

رسميا.. ماكليش مديرًا فنيًا للزمالك المصري

المدير الفني الاسكتلندي سيتولى تدريب الفريق الأبيض، بمشاركة مدرب أحمال إنجليزي، ومحلل فني إسكتلندي.

+A -A
المصدر: أحمد رامي ويوسف هجرس - إرم نيوز

أتم نادي الزمالك المصري برئاسة مرتضى منصور، اتفاقه رسميا مع المدير الفني الأجنبي، الذي سيقود الفريق خلفا لأحمد حسام ميدو، الذي تمت إقالته، عقب الهزيمة أمام الأهلي.

وأبرم النادي تعاقدا رسميا مع ماكليش، لقيادة الفريق بقية الموسم الحالي، لمدة عام ونصف قابله للتجديد حال النجاح في الفوز بالدوري والكأس.

وسيتولى الإسكتلندي ماكليش تدريب الزمالك، بمشاركة مدرب أحمال إنجليزي، ومحلل فني إسكتلندي، وتم توقيع العقود الرسمية، اليوم الثلاثاء.

يذكر أن أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة الزمالك، عقد جلسة مع ماكليش اليوم، بحضور وكيل أعمال المدرب، وتوصل لاتفاق نهائي معه.

ولكن هل يكرر ”ماكليش“ نجاحات ”ماكاي“ مع الزمالك؟

الزمالك عاد للتعاقد مع مدرب أسكتلندي بعد غياب دام ربع قرن، وحقق الفريق الأبيض نجاحات مبهرة مع الإسكتلندي القدير ديفيد ماكاي، الذي حقق بطولة الدوري موسمي 1991- 1992 و 1992 – 1993.

هل يحقق ماكليش نجاحات ماكاي مع الزمالك؟ وما العقبات التي تواجه المدرب الأسكتلندي مع الفريق الأبيض؟ هذا ما ترصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

الصدام مع رئيس النادي

العقبة الأولى التي تواجه ماكليش تتمثل في الصدام مع مرتضى منصور، وعدو المدربين، وهو السبب الرئيس في الإطاحة ببعض المدربين، مثل فيريرا وباكيتا وميدو.

ماكليش مطالب بسرعة التأقلم مع الكرة المصرية وفريق الزمالك، وتحقيق نتائج طيبة فور توليه المهمة من أجل كسب ثقة رئيس النادي.

ضغط المباريات

يعاني الزمالك مع ماكليش، مثل باقي فرق الدوري المصري، من مسألة ضغط المباريات، وهو الأمر الذي لا يمنح المدرب الأسكتلندي الفرصة للتأقلم مع طريقة لعب الفريق وأجواء الدوري المصري.

صراع النجوم

يعاني الزمالك من صراع شرس بين نجومه في بعض المراكز، وتراجع مستوى البعض الآخر، مثل الحارس أحمد الشناوي وعلي جبر وعمر جابر وحازم إمام.

صراع المنافسة

يبقى صراع المنافسة على لقب الدوري بين الأهلي والزمالك، أمراً يمثل ضغطاً إضافياً على المدرب الجديد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك