عرب أوروبا.. رياض محرز ينتفض ويتألق في إيطاليا وهولندا – إرم نيوز‬‎

عرب أوروبا.. رياض محرز ينتفض ويتألق في إيطاليا وهولندا

عرب أوروبا.. رياض محرز ينتفض ويتألق في إيطاليا وهولندا

المصدر: إرم نيوز ـ نور الدين ميفراني

تواصلت البطولات الأوروبية نهاية الأسبوع الماضي وشهدت مشاركة عدة لاعبين عرب بشكل مميز برفقة فرقهم وتألق البعض وسجل أهدافًا حاسمة في لقاءات قوية كان أبرزهم المتألق الجزائري رياض محرز الذي مكن فريقه ليستر سيتي من الاستمرار في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونستعرض أبرز المشاركات العربية في الدوريات الأوروبية:

الدوري الإنجليزي الممتاز

استمر تألق النجم الجزائري رياض محرز برفقة فريق ليستر سيتي وسجل الهدف الثاني لفريقه في لقاء القمة أمام مانشستر سيتي وقاده للفوز بثلاثة أهداف لهدف واستحق عن جدارة لقب أفضل اللاعبين العرب في أوروبا حاليا .

بالمقابل غاب المصري محمد النني عن أرسنال ،فيما شارك المهاجم المغربي لمدة شوط كامل برفقة فريقه كريستال بالاس المتعادل مع سوانزي سيتي بهدف لمثله وقدم المغربي مستوى جيدًا.

الدوري الهولندي الدرجة الأولى

سجل المغربي حكيم زياش الهدف الثالث لفريقه تفينتي وقاده للفوز خارج ملعبه بثلاثة أهداف لهدف وهو الهدف رقم 12 للنجم المغربي المطلوب من فرق أوروبية كبرى الصيف المقبل.

الدوري الفرنسي الدرجة الأولى

تألق المهاجم الجزائري الشاب رشيد غزال وسجل الهدف الثاني لفريقه ليون في مرمى أنجيه ويبقى أحد لاعبي المستقبل في المنتخب الجزائري ، كما فتح المغربي أسامة طنان سجله التهديفي برفقة فريقه سانت إيتيان وسجل الهدف الثاني في مرمى بوردو.

الدوري الإيطالي الدرجة الأولى

قدم المصري محمد صلاح دورا مهما في فوز فريقه روما أمام سامبدوريا بهدفين لهدف ولعب اللقاء كاملا ، كما شارك المغربي أشرف لزعر في لقاء فريقه باليرمو المتعادل مع ساسولو وتلقى بطاقة حمراء في اللقاء.

الدوري الإسباني الدرجة الأولى

قدم المدافع المغربي زهير فضال لقاء كبيرا أمام أخطر مهاجمي العالم وفريق برشلونة رغم خسارة فريقه ليفانتي بهدفين لـ“صفر“ في اللقاء ، كما سجل المهاجم المغربي يوسف العربي الهدف الوحيد لغرناطة في مرمى ريال مدريد بعد 3 دقائق من دخوله بديلا في اللقاء ودخل تاريخ النادي الأندلسي من بابه الواسع ليسجل هدفه رقم 33 في تاريخ مشاركاته في الدوري الإسباني ويعادل الهداف التاريخي للفريق .

الدوري البرتغالي

لم تكن الجولة جيدة لأبرز اللاعبين العرب فالجزائري ياسين ابرهيمي تلقى خسارة برفقة فريقه بورتو بعقر داره أمام المتواضع أروكا بهدفين لهدف وابتعد عن الصدارة بفارق 6 نقاط ومواطنه إسلام سليماني تعادل سلبيا برفقة فريقه سبورتينغ لشبونة أمام ريو أفي وأصبح شريكا في الصدارة مع بنفيكا الفائز بحصة 5-0 على بيلينينسيش بمشاركة المغربي المهدي كارسيلا الذي دخل بديلا في الشوط الثاني.

وشكل دخول المصري أحمد حسن كوكا إضافة قوية لفريقه سبورتينغ براغا الذي هزم إيستوريل بهدفين لصفر ووقع الدولي المصري الهدف الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com