صراع الدوري المصري يتجدّد بين الأهلي والزمالك قبل القمّة – إرم نيوز‬‎

صراع الدوري المصري يتجدّد بين الأهلي والزمالك قبل القمّة

صراع الدوري المصري يتجدّد بين الأهلي والزمالك قبل القمّة

القاهرة – يسعى الأهلي للحفاظ على صدارة الدوري المصري الممتاز عندما يحل، غدا الأربعاء، ضيفا على إنبي في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة للمسابقة.

ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 32 نقطة، في حين يحتل إنبي المركز التاسع برصيد 21 نقطة.

ويفتقد الأهلي جهود لاعبه وليد سليمان للإصابة، وفي المقابل ينتظر أن يدخل الثنائي صالح جمعة والجابوني ماليك إيفونا لقائمة الفريق بعد تعافيهما من الإصابات.

كما تأكدت جاهزية حارس الأهلي شريف اكرامي للمشاركة في المباراة بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته مع المنتخب المصري في ودية الأردن، التي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف.

وطلب عبدالعزيز عبدالشافي ”زيزو“، المدير الفني للأهلي، من لاعبيه التركيز في مواجهة إنبي وترك التفكير في مباراة القمة، التي ستجمع الأحمر مع غريمه التقليدي الزمالك في الأسبوع السابع عشر للدوري والمقرر إقامتها، الثلاثاء المقبل.

وقال زيزو في تصريحات صحفية: ”الحديث عن مباراة الزمالك سابق لأوانه، خاصة وأن الفريق مرتبط بمواجهة مهمة أمام الفريق البترولي نسعى من خلالها لمواصلة الفوز للاستمرار على القمة“.

كما سيكون الزمالك، حامل اللقب وصاحب المركز الثاني بفارق نقطة واحدة، خلف الأهلي، على موعد مع مواجهة صعبة أمام مضيفه الإسماعيلي، صاحب المركز الثاني عشر، برصيد 18 نقطة في لقاء مؤجل من الجولة السادسة للمسابقة.

واستبعد أحمد حسام ”ميدو“، المدير الفني للزمالك، محمد إبراهيم وأحمد حسن مكي والحارس محمد أبو جبل من قائمة المباراة، لأسباب فنية.

ويسعى الأبيض إلى تحقيق الفوز على الإسماعيلي وحصد الثلاث نقاط أملا في تعثر الأهلي خلال مباراته مع إنبي، حتى يستعيد الصدارة قبل مباراة القمة.

وشدد ميدو على لاعبيه بضرورة الفوز بالمباراة واقتناص الثلاث نقاط لاستعادة الصدارة حال تعثر الأهلي أو الحفاظ على فارق النقطة الواحدة قبل لقاء القمة.

وتعد تلك المواجهة هي الأولى لخالد القماش، المدير الفني الجديد للإسماعيلي، الذي تولى المهمة خلفا للتونسي نصر الدين النابي.

وأكد القماش، في تصريحات صحفية، مطالبته للاعبين باستعادة الانتصارات وتحقيق الفوز الأول بالمسابقة في العام الحالي، حيث لم يستطع الدراويش الفوز بأي مباراة منذ بداية العام الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com