4 عقبات تواجه الزمالك أمام الإسماعيلي

4 عقبات تواجه الزمالك أمام الإسماعيلي

المصدر: القاهرة – كريم محمد

يخوض فريق الزمالك المصري، اختباراً صعباً أمام مضيفه الإسماعيلي، مساء الأربعاء، في لقاء مؤجل من الجولة السادسة بالدوري المصري لكرة القدم.

الزمالك يسعى لعبور عقبة الإسماعيلي في ظل بحثه عن استرداد الصدارة قبل الكلاسيكو المثير أمام الأهلي بينما يبحث الدراويش عن عودة الثقة في المرحلة المقبلة.

وترصد شبكة إرم الإخبارية، أبرز العقبات التي تواجه الزمالك المصري أمام الإسماعيلي، في السطور اللاحقة:

تعيين القماش

جاء تعيين خالد القماش، مديراً فنياً للإسماعيلي بمثابة خطوة لإنقاذ الدراويش في ظل نزيف النقاط الذي يتعرض له في مسابقة الدوري، وغياب الانتصارات عنه منذ 4 جولات حين فاز على إنبي.

الإسماعيلي حقق فوزاً وحيداً في 7 مباريات، وهو معدل خطير بالنسبة للدراويش، وبالتالي عودة القماش كمدرب وطني وأحد أبناء الإسماعيلي الباحثين عن تحقيق النجاحات مع الدراويش، سيزيد من صعوبة اللقاء بالنسبة للزمالك.

القماش من المدربين الذين يجيدون اللعب أمام ميدو حيث سبق له أن واجهه مع الشرطة حين كان ميدو مدرباً للزمالك ، وخسر القماش بصعوبة 4-3 كما تعادل 2-2.

تجربة ميدو مع الإسماعيلي

التجربة التي قام بها ميدو مدرب الزمالك الحالي مع الإسماعيلي قبل عودته للفريق الأبيض ستزيد من صعوبة اللقاء بالنسبة لأبناء ميت عقبة.

ميدو سيواجه ضغوطًا حادة أمام الإسماعيلي، خاصة أنه رحل بعد خلاف عنيف مع حسني عبد ربه لاعب وسط وقائد الدراويش.

غياب عمر جابر

يعاني الزمالك من غياب نجمه الأبرز عمر جابر؛ ما يجعل الفريق يفتقد أحد أهم مفاتيح لعبه خاصة أن جابر يتميز بالأداء الهجومي السريع بجانب القدرات البدنية العالية.

البدائل بالنسبة لعمر جابر، تبقى غير واضحة في ظل عدم جاهزية حازم إمام البدنية في ظل غيابه الطويل عن الملاعب، بجانب قلة خبرة باهر المحمدي الظهير الصاعد المعار من الإسماعيلي، بالإضافة إلى صعوبة الاستعانة بأحد لاعبي الدفاع في الجبهة اليمنى مثل: البوركيني محمد كوفي أو حمادة طلبة لأنه سيفتقد الأداء الهجومي في هذه الجبهة.

مشاكل النجوم مع الزمالك

الزمالك عانى مؤخراً من مشاكل نجومه مع الإدارة، بعد قرار إحالة الثلاثي باسم مرسي وأحمد دويدار ومحمود عبد المنعم ”كهربا“ للتحقيق بسبب الظهور إعلامياً واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي ثم الخلاف مع شيكابالا وتغريمه مالياً بسبب نفس الأمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com