وزير الداخلية المصري: عودة الجمهور للمدرجات قريبا جدا (فيديو)

وزير الداخلية المصري: عودة الجمهور للمدرجات قريبا جدا (فيديو)

القاهرة – زف اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية المصري، خبرا سعيدا لجماهير الكرة المصرية، بإعلانه اقتراب عودتهم للمدرجات قريبا.

وقال عبدالغفار في تصريحات لبرنامج ”أنا مصر، المذاع على التليفزيون المصري، مساء الجمعة: ”ندرس عودة الجماهير إلى الاستادات بشكل جاد، وهذا يتطلب تعاون جميع الأجهزة لتنفيذه، كما يتطلب اتباع الجمهور للتعليمات والقانون“.

وأضاف: ”بالتأكيد منظومة التشجيع في الملاعب المصرية تحتاج إلى تصويب وزيادة وعي جماهيري بشكل، وأتصور أن الرياضة والكرة هي إحدى وسائل المتعة ويجب ألا تكون محل خلافات، وتصل بنا لهذه لمناحي من المنع والممارسات الخاطئة“.

وأضاف: ”يجب أن تتعاون أجهزة الدولة كلها، والإعلام له دور كبير جدا في تنمية وبناء وعي المواطن المصري، سواء كان مشجع أم لا، ويجب أن نركز على هذا الجانب تماما ولا نترك الأمور لمساحات من الاحتكاك بين رجال الأمن والجمهور، وهذا أمر بالتأكيد غير محمود تماما، ولا نرغب في حدوثه بين الجمهور وأي مواطن“.

وتابع: ”المواطن المصري أهلنا وأبونا وأختنا، ورجل الشرطة المصري جزء من نسيج الشعب.. الأمر يحتاج إلى حزمة إجراءات وتوعية المواطن والمشجع، أنت ذاهب لمكان للمتعة وعليك أن تلتزم بإجرات الأمن في ظل الظروف التي تمر بها الدولة في مكافحة الإرهاب، ويجب أن يكون حرصنا على عدم تحميل أجهزة الأمن بأعباء أخرى ليست في ا لحاجة إليها في ظل الجهود التي تبذل حاليًا“.

وأردف: ”تم تأجيل الأمر بسبب الحالة الأمنية، ومدى استجابة المشجعين لقواعد الالتزام وعدم حدوث أي صدامات بين الأمن والمشجعين، وعلينا النظر للأمر بموضوعية“.

وأتم: ”إعادة الجمهور إلى ملاعب الكرة ستكون في أقل فترة ممكنة، وقانون التظاهر قانون هام لتنظيم أي تجمع في الشارع لعدم انقلابه إلى أي فوضى وتعديله وارد“.

يذكر أن مباريات الدوري الممتاز تقام دون جماهير على مدار 3 مواسم متتالية منذ كارثة استاد بورسعيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة