بصمات فنية لـ“ميدو“ مع الزمالك المصري

بصمات فنية لـ“ميدو“ مع الزمالك المصري

المصدر: القاهرة – كريم محمد

لم يكن أكثر المتفاءلين لفريق الزمالك المصري لكرة القدم، يتوقع أن يعبر الفريق الأبيض مواجهات الداخلية وإنبي والشرطة والمصري، بالعلامة الكاملة في ظل تذبذب مستواه وتراجع نتائجه هذا الموسم، إلا أنه فاجأ الجميع بانتصارات متتالية وتعزيزه للصدارة.

ميدو نجح باقتدار في بداية مهمته وحصد 4 انتصارات متتالية، أعادت الثقة المفقودة للاعبي وجماهير الزمالك، رغم التحفظ على ضعف الأداء.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية البصمات الفنية لميدو مع الفريق الأبيض، فإلى السطور القادمة:

تعزيز القدرات الدفاعية

أول بصمة فنية تمثلت في إعادة القدرات الدفاعية للزمالك لسابق عهدها، بعدما اهتزت بشدة في عهد البرازيلي ماركوس باكيتا، والذي تلقى الفريق في عهده 3 أهداف في مباراة واحدة.

ميدو لعب بالثنائي أحمد دويدار وعلي جبر في قلب الدفاع، وأعاد التألق للأخير بشكل لافت، بجانب نجاح المدير الفني في ترميم منظومة وسط الملعب بتكليفات دفاعية للأجنحة، وعدم الاكتفاء بأداء الدور الهجومي فقط.

اكتشاف عبدالخالق

اكتشف ميدو قدرات لاعب الوسط إبراهيم عبدالخالق، الذي عانى من الجلوس على دكة البدلاء طوال الفترة الماضية، ولكنه نجح في إعادته للحياة ولعب به في مركز الوسط المدافع ليمثل دويتو مع طارق حامد.

تطوير شيكابالا

نجح ميدو في تطوير أداء محمود عبدالرازق ”شيكابالا“، صانع الألعاب العائد للفريق الأبيض، واستطاع المدير الفني أن يمنح أدوارًا دفاعية للفهد الأسمر لم يكن يعتاد عليها في الزمالك.

سياسة التدوير

ميدو اعتمد على سياسة التدوير في المرحلة الحالية، ويمنح الفرصة للعديد من اللاعبين رغم صعوبة المباريات.. وستظهر هذه السياسة بشكل أكبر في المرحلة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة