احتدام الصراع بين الأهلي والزمالك على صدارة الدوري

احتدام الصراع بين الأهلي والزمالك على صدارة الدوري

يبدو الصراع شرسًا بين الأهلي والزمالك على انتزاع صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، من خلال المرحلة السادسة عشرة قبل أن تتوقف المنافسات حتى نهاية كانون ثان/يناير الحالي، بسبب معسكر المنتخب المصري استعدادًا لمواجهتي نيجيريا في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كاس أمم أفريقيا 2017 في آذار/مارس المقبل.

ويحتل الزمالك حامل اللقب المركز الأول برصيد 30 نقطة ويليه الأهلي في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة ومصر المقاصة ثالثا برصيد 27 نقطة.

وتنطلق منافسات المرحلة السادسة عشر غدًا الجمعة بمباراة وحيدة تجمع بين بتروجت وإنبي بإستاد السويس.

ويحل الأهلي ضيفًا على الاتحاد السكندري بعد غد السبت حيث يبحث الأحمر عن مواصلة انتصاراته والانتظار على أمل تعثر الزمالك المتصدر خلال مواجهة سموحة بعد غد الأحد ضمن منافسات المرحلة نفسها.

وسادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفني للأهلي بقيادة عبدالعزيز عبدالشافي الشهير بـ ”زيزو “ بعدما اطمأن على حالة الثلاثي المصاب جون أنطوي وصبري رحيل وحسام غالي.

وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن حالة الثلاثي باتت مطمئنة حيث يخضع أنطوي لجلسات علاج طبيعي فيما يؤدي غالي ورحيل تدريبات تأهيلية للتعافي.

ويستمر غياب ثنائي الأحمر ، الجابوني ماليك إيفونا ووليد سليمان عن مباريات الفريق للإصابة حيث يعاني سليمان من إصابة في كاحل القدم في حين يعاني إيفونا من تمزق بالعضلة الخلفية.

الجدير بالذكر أن الأهلي قرر البقاء بالإسكندرية عقب مباراة الإسماعيلي الأخيرة في المرحلة الخامسة عشرة بإستاد برج العرب والتي انتهت بفوزه بهدف نظيف وذلك حتى موعد مباراته أمام الاتحاد تجنبًا لإرهاق اللاعبين من التنقل.

في المقابل ، يسعى فريق الاتحاد بقيادة البرتغالي ليونيل بنتيس إلى استعادة توازنه والعودة إلى مستواه مرة أخرى من خلال تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي تمنح اللاعبين دفعة معنوية قبل توقف المسابقة.

أما الزمالك حامل اللقب والمتصدر الحالي فيستضيف فريق سموحة ، بشعار ”لا بديل عن الفوز“ وحصد النقاط الثلاث للحفاظ على الصدارة.

وتحوم الشكوك حول مشاركة حمادة طلبة مدافع الأبيض بالمباراة بعد إصابته بكدمة في الركبة خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام المصري والتي انتهت بفوز الزمالك 1/0.

وانتقد أحمد حسام ”ميدو“ المدير الفني للزمالك من يشككون في أداء الفريق عقب توليه المنصب خلفًا للبرتغالي جوزفالدو فيريرًا مشيرا إلى أن الفريق ”لن يتأقلم مع فكره الخططي بسهولة ومن مباراة أو اثنتين.“ وأوضح ميدو أن أداء فريقه يتحسن من مباراة لأخرى مشيرًا إلى أن المنافسة في الدوري المصري هذا الموسم تختلف عن أي موسم سابق خاصة مع اختفاء ظاهرة الفرق الكبرى والصغرى بشكل نسبي واشتعال حدة المنافسة.

وعن مواجهة سموحة، أكد ميدو على صعوبتها خاصة وأن الفريق السكندري يمتلك العديد من العناصر الجيدة ويقدم أداء مميزا رغم الظروف التي يعاني منها وعلى رأسها تغييرات الجهاز الفني كحال العديد من الفرق المصرية.

أما ميمي عبد الرازق المدير الفني لسموحة فقد أكد ثقته في قدرة لاعبيه على تقديم أداء مشرف أمام حامل اللقب، مشيرًا إلى أن رهبة مواجهة الفرق الكبرى لم تعد قائمة مثلما كان الحال في المواسم الماضية.

وأوضح أن فريقه سيدخل المباراة بحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية تكسبه دفعة معنوية لمواصلة مسيرته المبهرة بالدوري المصري.

ويحتل سموحة المركز السادس في الدوري برصيد 23 نقطة وبفارق سبع نقاط عن الزمالك المتصدر.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة تقام يوم الأحد المقبل ، يلتقي غزل المحلة مع اتحاد الشرطة ومصر المقاصة مع حرس الحدود والإسماعيلي مع وادي دجلة .

وتستكمل مباريات المرحلة نفسها في 31 كانون ثان/يناير الجاري عقب انتهاء مباراتي المنتخب أمام الأردن وليبيا، حيث تقام ثلاثة مباريات في ختام المرحلة عندما يلتقي الداخلية مع أسوان وطلائع الجيش مع المصري البورسعيدي والمقاولون العرب مع الإنتاج الحربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com