الزمالك يفلت من كمين المصري ويعود للصدارة (فيديو)

الزمالك يفلت من كمين المصري ويعود للصدارة (فيديو)

القاهرة- استعاد الزمالك صدارة الدوري المصري لكرة القدم بعدما واصل سلسلة انتصاراته في المسابقة بانتزاع فوز صعب ومستحق 1/0 من مضيفه المصري في المرحلة الخامسة عشر للمسابقة اليوم الأربعاء.

ورفع الزمالك رصيده إلى 30 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة واحدة على منافسه اللدود الأهلي، الذي تراجع للمركز الثاني، محققًا انتصاره الرابع على التوالي، فيما توقف رصيد المصري عند 26 نقطة في المركز الرابع.

ويدين الزمالك بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه مصطفى فتحي الذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل النهاية بست دقائق.

وكانت بقية مباريات المرحلة قد أسفرت عن فوز الأهلي على ضيفه الإسماعيلي 1 / صفر وأسوان على ضيفه المقاولون العرب 2 / 1، وطلائع الجيش على مضيفه اتحاد الشرطة4/1.

وشهدت بداية الشوط الأول تبادلا للهجمات بين الفريقين حيث ظهرت خطورة الزمالك في تحركات محمود عبدالرازق ”شيكابالا“ ومحمود كهربا وأحمد حمودي في الثلث الهجومي، وفي المقابل اعتمد المصري على تحركات أحمد رؤوف ومهاب سعيد وأسامة العزب في منتصف ملعب الزمالك .

وكاد مهاب سعيد أن يتقدم للمصري عند الدقيقة الخامسة عندما تلقى تمريرة من أحمد رؤوف داخل منطقة الجزاء فسددها باتجاه مرمى الزمالك لكن كرته علت العارضة ببضع ياردات .

بعدها بدقائق سدد محمود كهربا كرة قوية باتجاه مرمى المصري لكن الحارس رمزي صالح تصدى للكرة ببراعة .

ورد أسامة العزب في الدقيقة 14 بتسديدة قوية من أمام منطقة جزاء الزمالك تصدى لها حارس الأبيض أحمد الشناوي .

وجاءت أخطر فرص الزمالك في الدقيقة 21 من هجمة بدأت بتمريرة طولية من حمودي وصلت لكهربا الذي اخترق منطقة جزاء المصري وانفرد بالمرمى لكن رمزي صالح خرج من مرماه وتصدى لكرة كهربا قبل أن يسددها .

وخلال الربع ساعة الأخير، أضاع لاعبو الزمالك العديد من الفرص المحققة وحال تألق الحارس الفلسطيني دون اهتزاز شباك الفريق البورسعيدي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ولم يختلف الحال كثيرًا في الشوط الثاني عن سابقه، وأجرى الزمالك تغييرات هجومية بنزول باسم مرسي ومصطفى فتحي ومحمد إبراهيم بدلا من أحمد حمودة وأيمن حفني وشيكابالا من أجل زيادة الضغط الهجومي .

وجاءت أخطر فرص الشوط في الدقيقة 70 عندما تلقى مصطفى فتحي تمريرة داخل منطقة الجزاء وصوب بقوة باتجاه مرمى المصري لكن كرته مرت بجوار القائم .

وعند الدقيقة 83 استطاع مصطفى فتحي إحراز هدف التقدم للزمالك من هجمة بدأت بعرضية من كهربا وصلت لمحمد إبراهيم فمررها بالرأس لباسم مرسي فمررها بنفس الطريقة لفتحي الذي سددها مباشرة بقدمه اليسرى سكنت شباك الفريق البورسعيدي .

وكاد حسام حسن لاعب المصري أن يتعادل لفريقه في الدقيقة 88 من هجمة بدأت بعرضية قابلها الشناوي بخروج خاطئ من مرماه لتصل الكرة إلى حسن ويسددها باتجاه المرمى الخالي لكن كرته اصطدمت بالعارضة ولم تجد المتابع .

ومرت الدقائق الأربع الأخيرة التي احتسبها حكم المباراة كوقت محتسب بدلا من الضائع بلا جديد لينتهي اللقاء بفوز ثمين للزمالك بهدف نظيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com