الزمالك في مهمة صعبة أمام المصري والأهلي يصطدم بالإسماعيلي

الزمالك في مهمة صعبة أمام المصري والأهلي يصطدم بالإسماعيلي

سيواجه الزمالك حامل اللقب مهمة صعبة للحفاظ على صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يواجه المصري البورسعيدي يوم الأربعاء بينما يلعب الأهلي ضد الإسماعيلي.

وارتقى الزمالك لصدارة الدوري برصيد 27 نقطة من 12 مباراة بفارق الأهداف عن مصر للمقاصة الذي خاض 14 مباراة وذلك بعد فوزه 1/0 على اتحاد الشرطة لكن بطل الثنائية المحلية سيواجه اختبارًا صعبًا أمام منافس لم يخسر سوى مرة واحدة فقط هذا الموسم.

لكن المصري سيخوض المباراة في غياب أربعة من أبرز لاعبيه للإيقاف اضافة الى مدربه حسام حسن مهاجم ومدرب الزمالك السابق الموقوف لمباراة واحدة.

وفاز المصري ست مرات وتعادل في أربع مباريات في اخر عشر مواجهات وخسر مباراة واحدة فقط هذا الموسم في الجولة الثالثة أمام إنبي.

وقال أحمد حسام (ميدو) مدرب الزمالك إنه على الرغم من قوة المنافس فإن المباراة ”عادية“

وأضاف بعد الفوز على الشرطة: ”الزمالك يستعد لمواجهة كل فرق الدوري بجدية وقوة ولن يكون أي استعداد خاص لمباراة المصري.“

وتابع: ”الفريق يعلم أن كل مباراة ستكون صعبة لأن المنافس يقدم كل ما لديه أمام بطل الدوري.“

لكن المصري سيخوض المباراة بدون الثلاثي محمد أشرف وطارق خطاب والسيد عبد العال بسبب الإيقاف بعد طرد الأول وحصول الثاني والثالث على الإنذار الثالث أمام الاتحاد في الجولة الماضية بالإضافة إلى هاني سعيد الذي أوقفته لجنة المسابقات بالاتحاد المصري اليوم الأحد مباراتين.

وهو ما أغضب إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصري الذي قال إن الحكم كان يتربص بلاعبي فريقه.

وأضاف: ”تنتظرنا مباراة الزمالك القادمة والحكم منح عددًا من لاعبينا إنذارات ستحرمهم من هذه المباراة المهمة. فالتحكيم يتربص بنا منذ بداية المباراة.“

وسيحرم المدرب حسام حسن من قيادة فريقه من على مقاعد البدلاء بعد إيقافه مباراة واحدة وتغريمه خمسة آلاف جنيه مصري (638 دولار).
ويحتل المصري المركز الرابع في ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة من 13 مباراة متساويًا في النقاط مع الأهلي صاحب المركز الثالث الذي خاض مباراة أقل.

وسيخرج الإسماعيلي صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة من 12 مباراة لمواجهة الأهلي على إستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية.

وسيغيب عن الأهلي الرباعي حسام غالي وصالح جمعة ووليد سليمان والجابوني مالك إيفونا بسبب الإصابة بالإضافة إلى حسام عاشور للإيقاف بينما سيعود الحارس شريف إكرامي بعد شفائه من إصابة أبعدته عن مواجهة الداخلية الماضية.

وتعادل الأهلي مع الداخلية في المباراة الماضية ليفقد صدارة المسابقة لصالح غريمه الزمالك.

وسيعود حسني عبد ربه لتشكيلة الإسماعيلي للمرة الأولى بعد غياب أكثر من شهر بعد مشادته مع ميدو المدرب السابق للفريق.

ووصف أيمن الجمل مساعد مدرب الإسماعيلي المباراة بأنها فرصة للفريق لاستعادة الثقة حيث حصد خمس نقاط في اخر خمس مباريات بعد فوزه مرة واحدة وتعادله في مرتين وخسر ثلاث مرات.

وقال الجمل ”الفريق لديه الحافز على تحقيق الفوز واستعادة الثقة وأيضًا إسعاد الجماهير.“

ويلعب مصر للمقاصة صاحب المركز الثاني غدا الاثنين مع بتروجيت الذي فاز أربع مرات وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة منذ تولي طلعت يوسف مسؤولية تدريب الفريق.

وقال إيهاب جلال مدرب المقاصة لرويترز ”سنواجه منافسا قويا تحسنت نتائجه كثيرا تحت قيادة المدرب طلعت يوسف وهدفنا هو الحصول على النقاط الثلاث.“

وطالب يوسف لاعبي فريقه بالتركيز أمام المقاصة قائلا ”المقاصة يتعامل مع المباريات بهدوء وصبر كبير ولا يندفع للهجوم في حالة اهتزاز شباكه مبكرا.“

وأضاف ”علينا الحذر لأن المنافس يضم عددا من اللاعبين الجيدين الذين يستطيعون تغيير النتيجة في أي وقت.“

ويلعب إنبي صاحب المركز العاشر برصيد 17 نقطة مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد حمادة صدقي ضد غزل المحلة متذيل الترتيب برصد خمس نقاط غدا الاثنين.

فيما يلعب سموحة ضد الاتحاد السكندري والإنتاج الحربي ضد حرس الحدود ووادي دجلة بقيادة مدربه الفرنسي الجديد باتريس كارتيرون ضد الداخلية يوم الثلاثاء.

وتختتم مباريات الجولة يوم الأربعاء بأربع مباريات من بينها أسوان أمام المقاولون العرب واتحاد الشرطة ضد طلائع الجيش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com