سموحة يتفوق في ”ميركاتو“ الشتاء بالدوري المصري

سموحة يتفوق في ”ميركاتو“ الشتاء بالدوري المصري

المصدر: القاهرة– كريم محمد

تعيش مسابقة الدوري المصري لكرة القدم، منافسة ساخنة، ليست فقط على المراكز التي تحتلها الأندية وصراعات القمة والقاع، ولكن أيضاً بخصوص حصد الصفقات في فترة الانتقالات الشتوية.

ومع دخول فترة انتقالات الشتاء للنصف الثاني، كثفت الأندية تحركاتها لتدعيم صفوفها لإنقاذ الموسم الحالي أو تحسن الصورة.

وترصد شبكة إرم الإخبارية، في السطور القادمة، أبرز الصفقات الشتوية التي تمت، وتحركات الأندية لضم لاعبين جدد:

الأهلي والدعم محدود

اقتصرت محاولات الأهلي لتدعيم صفوفه، على صفقتين، الأولى حسمها بنسبة كبيرة، باستقدام عمرو السولية، لاعب وسط الشعب الإماراتي، بجانب البحث عن ظهير أيسر، ويفاضل بين الرباعي محمد ناصف، الأقرب للانتقال للقلعة الحمراء، بجانب علي معلول نجم الصفاقسي التونسي، وعمرو طارق مدافع ريال بيتيس الإسباني، وباسم عبدالعزيز ظهير المقاصة.

ويفاضل مسؤولو الأهلي بين ضم محمود دونجا، لاعب وسط المقاصة، أو التفاوض مع لاعب أفريقي مميز.

الزمالك والمهاجم السوبر

اقترب نادي الزمالك من حسم صفقة الزامبي مايوكا، مهاجم ساوثامبتون الإنجليزي، بعد ضم صانع الألعاب رمزي خالد في انتقالات يناير، وباهر المحمدي ظهير أيمن الإسماعيلي.

سموحة يتفوق

تفوق سموحة في تدعيم صفوفه ببعض الصفقات، على رأسها استعارة شريف حازم مدافع الأهلي، وحسام حسن مهاجم الداخلية، واقترب من ضم محمد ناجي ”جدو“ مهاجم الانتاج الحربي.

سموحة حاول استعارة ثنائي الزمالك إبراهيم صلاح وأحمد حسن مكي، ولكن محاولاته باءت بالفشل.

صفقات مثيرة للجدل للإسماعيلي

الإسماعيلي تعاقد مع صفقات مثيرة للجدل، حيث ضم شريف عبدالفضيل مدافع الأهلي السابق، الذي لا يشارك منذ فترة طويلة، بجانب كريم بامبو لاعب الوسط العائد من إصابة طويلة، بالإضافة إلى استعارة المدافع إسلام جمال.

إنبي يبحث عن طوق النجاة

يبحث نادي إنبي عن طوق النجاة، لتدعيم صفوفه، بعد تراجع النتائج، حيث تم التعاقد مع محمد تاحا مدافع وادي دجلة، واقترب من استعارة أحمد عبدالظاهر مهاجم الأهلي.

محاولات هادئة

تسعى باقي الأندية للتعاقد مع لاعبين جدد، بمحاولات هادئة، فالمقاولون ضم أحمد علي مهاجم وادي دجلة، والإيفواري ديديه كورييه، لاعب وسط الصفاقسي التونسي، كما تعاقد الإنتاج مع محمد شوقي غريب لاعب المقاولون، ومحمد فاروق لاعب وادي دجلة، كما ضم الشرطة المهاجم الغاني صامويل أوسو، بينما ضم المصري مهاب سعيد لاعب وسط بتروجت، وتعاقد الأخير مع شريف علاء، ظهير أيسر الزمالك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com