سويسرا.. محطة إنطلاق الفراعنة نحو أوروبا

سويسرا.. محطة إنطلاق الفراعنة نحو أوروبا

المصدر: القاهرة– يوسف هجرس

مع انتقال محمد النني، لاعب وسط منتخب مصر إلى فريق آرسنال الإنجليزي لكرة القدم، أثبت الدوري السويسري أنه ”وش السعد“ على نجوم الكرة المصرية، ودائمًا يتسبب في نقلة بمشوارهم الكروي.

النني تألق بشكل لافت مع بازل السويسري، وحجز مكانه أساسيًا ليرحل في يناير الجاري إلى الجانرز، في صفقة خطفت الأضواء، خلال الساعات الماضية.

وترصد شبكة إرم الإخبارية، حكاية تألق نجوم الكرة المصرية في الدوري السويسري، فإلى السطور القادمة:

محمد صلاح

انضم محمد صلاح لاعب وسط منتخب مصر والمقاولون العرب الأسبق، إلى صفوف بازل، في صيف 2010، وهي الصفقة التي قاتل عليها مسؤولو النادي السويسري، بشكل كبير، إيماناً بقدرات اللاعب الملقب بـ“بيكاسو العرب“.

صلاح عاش حالة من التوهج الفني مع بازل، وقدم مباريات رائعة، خاصة في الدوري الأوروبي أمام تشيلسي وتوتنهام الإنجليزيين، ليرحل إلى البريميرليج عبر بوابة تشيلسي.

ولم يحصل ”بيكاسو الكرة المصرية“ على فرصته الكاملة مع تشيلسي، ليرحل إلى الدوري الإيطالي عبر نادي فيورنتينا، ثم ينتقل نهائيًا إلى روما.

عبدالستار صبري

تألق أيضًا عبدالستار صبري، صانع ألعاب المقاولون العرب الأسبق، ومدرب الإنتاج الحربي الحالي، في تجربته بالدوري السويسري مع نادي تيرول.

صبري انتقل إلى تيرول النمساوي بوساطة محمود أبو الدهب، مدافع الأهلي الأسبق، كخطوة لانضمامه للفريق الأحمر، ولكن جاءت المفاجأة بمتابعة الجماهير له في التدريبات وإعجابها بمهاراته الفنية، ليشارك ويتألق ويستمر مع تيرول، ثم يرحل للدوري البرتغالي، ويشارك مع العملاق بنفيكا.

هاني رمزي

كان الدوري السويسري نقطة انطلاق رائعة للمدافع المصري هاني رمزي، الذي انتقل إلى صفوف نيوشاتل، وتألق بشكل واضح ليرحل بعدها للدوري الألماني، عبر نادي فيردر بريمن، ثم كايزر سلاوترن.

حسام وإبراهيم حسن

تألق التوأم حسام وإبراهيم حسن، أوروبيًا، بقميص نيوشاتل السويسري، وخطف الثنائي الأضواء بشكل كبير، خاصة حسام حسن، الذي كان معشوق الجماهير في سويسرا، ليرحل إلى جلاسجو رينجرز الأسكتلندي، ولكن التوأم فضل العودة للأهلي بعد اتصال هاتفي من الراحل صالح سليم، رئيس القلعة الحمراء الأسبق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com