التوأمان حسن يصبان غضبهما على التحكيم بعد التعادل مع الاتحاد

التوأمان حسن يصبان غضبهما على التحكيم بعد التعادل مع الاتحاد

القاهرة – صبَّ التوأمان حسام وإبراهيم حسن مدرب ومدير الكرة بالمصري البورسعيدي غضبهما على حكم مباراة الفريق أمام الاتحاد السكندري التي انتهت بالتعادل 1/1 بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة.

وأدرك الاتحاد التعادل في الدقيقة 58 من ركلة جزاء شكك في صحتها الجهاز الفني للمصري الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد محمد أشرف قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول لحصوله على الإنذار الثاني.

ووقعت اشتباكات بين اللاعبين بعد صفارة النهاية وحاول بعضهم الاقتراب من الحكم محمود عاشور للاعتراض قبل أن يتدخل الأمن والأجهزة الفنية لتفريقهم.

وقال حسام حسن مدرب المصري عقب المباراة: ”هناك قرارات تحكيمية كثيرة أثرت علينا وأعتقد أن ركلة الجزاء التي احتسبت ضدنا ليست صحيحة ومهاجم الاتحاد ألقى بنفسه بين المدافعين.“

ونال محمد أشرف الإنذار الثاني بسبب التحام قوي مع هاني سعيد مدافع الاتحاد لكن الجهاز الفني للمصري اعترض على البطاقة الأولى حيث يرى أن الحكم تسرع في قراره بداعي أن أشرف ادعى السقوط داخل منطقة الجزاء.

وأضاف حسن في المؤتمر الصحفي: ”خسرنا نقطتين لكني راضٍ عن أداء لاعبي فريق ولولا الطرد لفزنا بفارق أكثر من هدفين. فالطرد غيَّر موازين المباراة والإنذارات التي حصل عليها لاعبو فريقي تسببت في إيقاف أربعة منهم عن مباراة الزمالك المقبلة. وحسبي الله ونعم الوكيل.“

ويستضيف المصري فريق الزمالك يوم الأربعاء المقبل في مباراة مهمة للجهاز الفني للفريق البورسعيدي الذي سبق له تدريب الزمالك.

ويحتل الزمالك حامل اللقب المركز الخامس برصيد 24 نقطة من 11 مباراة بفارق نقطتين عن المصري الذي يتقاسم المركز الثاني مع الأهلي.

وأعرب إبراهيم حسن مدير الكرة بالفريق عن غضبه الشديد من قرارات الحكم ووصفها بأنها ”ظالمة للغاية“.

وقال إبراهيم في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: ”لو كانت المنافسة حرام على فريق المصري قولوا لنا ونحن ننسحب.. لو اتحاد الكرة يرغب في حل مشاكل التحكيم على حسابنا يقولوا لنا حتى ننسحب.“

وأضاف غاضبًا: ”الحكم من أول المباراة يسعى إلى تعجيزنا.. واتخذ قرار طرد محمد أشرف لينهي المباراة بالنسبة لنا. هناك لاعب في فريق الاتحاد سب أحد لاعبينا بلفظ خارج ومساعد الحكم سمعه ولم يعاقبه وكان يجب طرده.“

وتابع الدولي المصري السابق: ”تنتظرنا مباراة الزمالك القادمة والحكم منح عددًا من لاعبينا إنذارات ستحرمهم من هذه المباراة المهمة. فالتحكيم يتربص بنا منذ بداية المباراة.

”فركلة الجزاء ضدنا غير صحيحة. ولو أردنا تقدم كرة القدم في مصر لابد أن يحصل كل فريق على حقه. وأطالب جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بمراجعة شريط المباراة ومحاسبة طاقم التحكيم.“

وتولى الغندور الحكم الدولي السابق رئاسة لجنة الحكام في وقت سابق من الشهر الحالي عقب رحيل وجيه أحمد عن منصبه وسط انتقادات للتحكيم.
وسيغيب طارق خطاب والسيد عبد العال فضلا عن أشرف عن مباراة الزمالك لحصولهم على إنذارات في مباراة اليوم.

وكان المصري طرفًا في مباراة جمعته بالأهلي في فبراير شباط 2012 وقُتل عقب انتهائها أكثر من 70 مشجعًا للأهلي في إستاد بورسعيد ومن وقتها تغيب الجماهير عن المدرجات في الملاعب المصرية رغم السماح بحضورهم في مباريات للمنتخب الوطني وللأندية التي تشارك في المسابقات الأفريقية.

ورفع المصري رصيده إلى 26 نقطة من 13 مباراة ليشارك الأهلي الذي خاض مباراة أقل المركز الثاني في الترتيب. ويتأخران بنقطة واحدة عن مصر للمقاصة المتصدر والذي خاض 14 مباراة. ورفع الاتحاد رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس من 13 مباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com