الأهلي يتغلب على المقاولون ويرتقي للصدارة (فيديو)

الأهلي يتغلب على المقاولون ويرتقي للصدارة (فيديو)

القاهرة – تقاسم النادي الأهلي صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم مع فريق المصري البورسعيدي بعد تغلبه على المقاولون العرب 3/1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الـ13 من المسابقة والتي شهدت فوز المصري على الإسماعيلي 1 / صفر.

وسجل أهداف الأهلي مؤمن زكريا في الدقيقة 14 وعبد الله السعيد (هدفين) الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 54 والثاني في الدقيقة .74

بينما سجل هدف المقاولون العرب الوحيد شريف أشرف من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من القوت المحتسب بدلا من الضائع.

وحصل كريم الديب، لاعب المقاولون العرب، على البطاقة الحمراء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

وتوقف رصيد المقاولون العرب عند ثمان نقاط في المركز الخامس عشر بينما رفع الأهلي رصيده إلى 25 نقطة ليتصدر الدوري بفارق الأهداف عن المصري الذي تراجع للمركز الثاني.

وعلى ملعب برج العرب، استحوذ الأهلي على الكرة في الربع ساعة الأول من الشوط الأول في الوقت الذي تراجع فيه المقاولون العرب لوسط ملعبه مع شن هجمات على استحياء على مرمى الأهلي لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة العاشرة والتي شهدت أولى الفرص عندما توغل رمضان صبحي، لاعب الأهلي، من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية قابلها إيفونا برأسه لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

بعدها بأربع دقائق افتتح مؤمن زكريا التسجيل للأهلي عندما لعب صبري رحيل ضربة ركنية من الناحية اليمنى أخطأ حسن محمود حارس المقاولون في الإمساك بها لتتهيأ الكرة أمام مؤمن زكريا الذي لم يتردد لحظة في وضعها داخل الشباك.

نشط فريق المقاولون العرب بعد الهدف ومع بداية الدقيقة 15 بادل الأهلي الهجمات لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على المرمى بعكس الأهلي الذي كانت هجماته أخطر وجاءت أبرز الهجمات في تلك الفترة في الدقيقة 20 عندما لعب محمد هاني كرة عرضية قابلها إيفونا بضربة رأسية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحسن محمود حارس المقاولون العرب.

وفي الربع ساعة الأخير تراجع الأهلي لوسط ملعبه واعتمد على شن هجمات مرتدة للحفاظ على تقدمه في الوقت الذي كثف فيه المقاولون العرب هجماته بحثًا عن تعديل النتيجة وجاءت أخطر هجمة للمقاولون العرب في تلك الفترة في الدقيقة 41 عندما لعب ديديه كوري تمريرة بينية لأحمد علي الذي سددها مباشرة باتجاه المرمى لكن صبري رحيل تدخل وأبعدها لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو المقاولون العرب.

بعدها بدقيقتين جاءت أخطر هجمات الأهلي في عندما سدد مؤمن زكريا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس لتتهيأ أمام رمضان صبحي الذي لعبها عرضية قابلها إيفونا بضربة رأسية لكنها علت العارضة.

ومع بداية الشوط الثاني اضطر الأهلي لإجراء أولى تبديلاته بإشراك عمرو جمال بدلا من ماليك إيفونا الذي خرج مصابًا وأجرى المقاولون العرب أولى تبديلاته بإشراك محمد أبو شعيشع بدلا من على رابو.

وبعد ثمان دقائق فقط من بداية الشوط الثاني انطلق صالح جمعة بالكرة وتوغل حتى وصل داخل منطقة جزاء المقاولون العرب واضطر أحمد علي لعرقلته ليحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي حولها بنجاح عبدالله السعيد داخل المرمى معلنا تقدم الأهلي بهدفين نظيفين في الدقيقة 54.

حاول فريق المقاولون العرب العودة من جديد للمباراة وكثف من هجماته في محاولة لتقليص الفارق في الوقت تراجع الأهلي لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي المقاولون العرب واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ولم يتمكن فريق المقاولون العرب من تشكيل أي خطورة على مرمى الأهلي في الوقت الذي كانت فيه هجمات الأهلي خطيرة.

وكاد أحمد فتحي أن يضيف الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 63 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة جزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

وأجرى المقاولون العرب تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 65 بإشراك حمادة الغنام وشريف أشرف بدلا من طاهر محمد وكريم مصطفى في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية.

وضغط المقاولون العرب بكامل صفوفه على الأهلي بحثًا عن تقليص الفارق وهو ما أدى إلى ظهور مساحات كبيرة خلف المدافعين استغلها الأهلي في تشكيل خطورة كبيرة عن طريق التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وتمكن عبدالله السعيد من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 74 عندما سدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة جزاء المقاولون العرب سكنت الزاوية اليمنى لحارس المقاولون.

وأجرى الاهلي تبديلين بإشراك أحمد الشيخ، الذي يشارك لأول مرة مع الفريق، وأحمد حمدي بدلا من رمضان صبحي وصالح جمعه.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة احتسب الحكم ضربة جزاء للمقاولون العرب نتيجة عرقلة حمادة الغنام داخل منطقة جزاء الأهلي، سجل منها شريف أشرف هدفا لتصبح النتيجة 3 / 1 في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

بعد الهدف بدقيقة أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء لكريم الديب، لاعب المقاولون العرب، لاعتراضه على قرارات الحكم ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 3/1.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com