الأهلي يكتسح الشرطة في مباراة عامرة بالأهداف (فيديو)

الأهلي يكتسح الشرطة في مباراة عامرة بالأهداف (فيديو)

القاهرة -واصل الأهلي صحوته في بطولة الدوري المصري لكرة القدم بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي بفوزه 7/3 على ضيفه اتحاد الشرطة في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة بالمسابقة اليوم الخميس.

ورفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة من 10 لقاءات، ليرتقي إلى المركز الثالث في ترتيب المسابقة متأخرا بفارق نقطة واحدة فقط عن مصر المقاصة (المتصدر) الذي خاض 12 مباراة.

في المقابل، توقف رصيد الشرطة عند سبع نقاط، ليظل في المركز السادس عشر (الثالث من القاع).

ورغم تفوق الأهلي التام طوال شوطي المباراة، إلا أن تواضع مستوى عصام سعيد حارس مرمى اتحاد الشرطة ساهم بشدة في تحقيق الفريق الأحمر لهذا الفوز الكبير في ظل الأخطاء الساذجة التي ارتكبها طوال اللقاء، ليمنح الأهلي الفرصة لتسجيل أكثر من نصف الأهداف التي سجلها في مبارياته التسع السابقة التي خاضها في البطولة حتى الآن.

وافتتح الجابوني ماليك إيفونا التسجيل للأهلي في الدقيقة 22، قبل أن يتعادل حسام جلال للشرطة بعدها بدقيقة واحدة.

وأعاد رامي ربيعة التقدم للأهلي مجددا بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 28، قبل أن يتعادل محمود أجوجو للشرطة في الدقيقة .39

ولم يهنأ الشرطة بتعادله كثيرا، بعدما أضاف صالح جمعة (نجم المباراة) الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 40، فيما تكفل زميلاه رمضان صبحي وإيفونا بتسجيل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 42 والثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وعاد ربيعة لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف السادس للأهلي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 58، قبل أن يقلص صلاح ريكو الفارق بتسجيله الهدف الثالث للشرطة في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

واختتم المهاجم المخضرم عماد متعب مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف السابع للأهلي في الدقيقة 77، ليحقق الأهلي أكبر انتصار في المسابقة هذا الموسم.

ولم تشهد المباراة مرحلة جس النبض، حيث تبادل كلا الفريقين الهجمات، وأهدر اتحاد الشرطة فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة، بعدما تلقى لاعبه محمود أجوجو الكرة في منطقة الجزاء، ولكنه سدد الكرة برعونة لتصطدم في أحمد حجازي لاعب الأهلي قبل أن يبعد الدفاع الكرة عن المنطقة الخطرة.

استشعر الأهلي الحرج وبدأ في فرض سيطرته على مجريات المباراة، وشهدت الدقيقة 13 الفرصة الأولى للفريق الأحمر بعدما سدد صالح جمعة تسديدة من داخل المنطقة ولكنها اصطدمت بأحد المدافعين لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وكاد حسام جلال أن يهز الشباك في الدقيقة 16 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسددها برأسه في حراسة مدافعي الأهلي ولكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى ليمسكها شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي بسهولة.

ورد الأهلي بهجمة سريعة في الدقيقة 18 بعدما توغل ماليك إيفونا بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، ولكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى.

ولم تمر سوى أربع دقائق حتى سجل إيفونا الهدف الأول للأهلي.

وتلقى وليد سليمان تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق رمضان صبحي، ليهيأ الكرة لنفسه ومررها بقدمه اليسرى إلى إيفونا، قبل أن يلحق بها عصام سعد حارس مرمى الشرطة الذي خرج من مرماه لملاقاته، ليسدد إيفونا الكرة برأسه داخل الشباك الخالية.

وجاء رد الشرطة على هدف الأهلي سريعًا بعدما أدرك حسام جلال التعادل في الدقيقة .23

وتابع أجوجو ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها خالد متولي، ليسدد الكرة برأسه وتصطدم بباطن القائم الأيسر قبل أن تحتضن الشباك.

ونجح الأهلي في استعادة اتزانه سريعًا بعدما سجل رامي ربيعة الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة .27

وتابع ربيعة الركلة الركنية التي نفذها صالح جمعة من الناحية اليسرى، ليرتقي فوق الجميع ويضع الكرة برأسه، مستغلا خروج عصام سعد الخاطئ، لتصطدم بباطن العارضة وتعانق الشباك.

هدأ إيقاع المباراة نسبيًا وانحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يفاجئ أجوجو الجميع ويسجل الهدف الثاني للشرطة في الدقيقة 38 بعدما توغل بالكرة حتى وصل لمنطقة الجزاء، ليسدد الكرة في المرمى.

ومن أول هجمة للأهلي عقب هدف التعادل، سجل صالح جمعة الهدف الثالث في الدقيقة 39 بعدما تسلم الكرة في منتصف الملعب، قبل أن يسدد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار عصام سعيد الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

استغل الأهلي حالة الإحباط التي انتابت لاعبي الشرطة عقب الهدف الثالث، ليسجل رمضان صبحي الهدف الرابع في الدقيقة .42

وتبادل صبحي الكرة مع صالح جمعة حتى وصلت إليه الكرة داخل المنطقة، ليراوغ الدفاع بمهارة ويسدد الكرة بقدمه اليمنى في الشباك الخالية بعدما خرج عصام سعيد لملاقاته.

وقبل نهاية الشوط الأول أضاف إيفونا الهدف الخامس للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعدما تابع ركلة ركنية من الناحية اليسرى مرت من عصام سعيد، لتتهيأ الكرة أمام الهداف الجابوني الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك، لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب الأهلي، وشهدت الدقيقة 48 الفرصة الأولى في هذا الشوط عبر إيفونا الذي تلقى تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق وليد سليمان، ليسدد الكرة برأسه ولكنها علت العارضة بقليل.

وأهدر إيفونا فرصة تسجيل الهدف السادس للأهلي في الدقيقة 52 بعدما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى ولكنه سدد الكرة دون تركيز لتصطدم بجسد عصام سعد وتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وجاءت الدقيقة 57 لتشهد الهدف السادس للأهلي عن طريق رامي ربيعة، بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من صالح جمعة من الناحية اليسرى، ليسدد الكرة برأسه سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى عصام سعيد.

وأضاع إيفونا فرصة أخرى للأهلي في الدقيقة 65 بعدما تلقى تمريرة أمامية لينفرد بالمرمى ولكنه سدد الكرة باستهتار في يد عصام سعيد.

وشهدت الدقيقة 70 ركلة جزاء لاتحاد الشرطة بعدما سقط محمد بسيوني داخل المنطقة في كرة مشتركة مع حسين السيد، لينفذ صلاح ريكو الركلة بنجاح مسجلا الهدف الثالث.

وواصل صالح جمعة تحركاته المزعجة لدفاع الشرطة ليقود هجمة عنترية في الدقيقة 77 مراوغًا أكثر من لاعب بمهارة فائقة، قبل أن يسدد كرة اصطدمت في يد عصام سعيد ثم في القائم الأيمن لتتهيأ الكرة أمام عماد متعب الذي سدد الكرة بسهولة في الشباك.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة للمباراة أي جديد لتنتهي بفوز ساحق للأهلي بسبعة أهداف مقابل ثلاثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com