الدوري المصري.. عواجيز يخطفون الأضواء

الدوري المصري.. عواجيز يخطفون الأضواء

المصدر: القاهرة– كريم محمد

مع اقتراب مسابقة الدوري المصري لكرة القدم من الوصول إلى نقطة المنتصف ، اشتدت المنافسة على قمة جدول الترتيب في ظل بزوغ نجوم العديد من الفرق بأداء متميز مثل مصر المقاصة والداخلية والمصري البورسعيدي.

الظاهرة اللافتة أن بعض اللاعبين كسروا قاعدة انخفاض العطاء بتقدم السن، وأثبتوا صحة المثل الدارج ”الدهن في العتاقي“.

وترصد شبكة إرم الإخبارية، أبرز العواجيز الذين خطفوا الأضواء في مسابقة الدوري المصري هذا الموسم، فإلى السطور القادمة:

عصام الحضري

تألق الحارس عصام الحضري في صفوف وادي دجلة، ويعتبر أفضل لاعبي فريقه هذا الموسم، ونجح في إنقاذه في أكثر من مباراة بشكل لا يوحي أنه هو الحارس العجوز الذي تخطى 42 عامًا.

عماد متعب

لعب عماد متعب دور المنقذ للنادي الأهلي في مباراتي الإنتاج الحربي وبتروجت هذا الموسم، وسجل هدفي الفوز في اللحظات الأخيرة.

متعب صاحب الـ33 عامًا قدم مستوى متميزًا رغم قلة مشاركاته، وأنباء عن عدم اقتناع البرتغالي جوزيه بيزيرو، المدير الفني للأهلي، بمستواه، ولكن النجم المخضرم رد بقوة على كل الانتقادات ومطالب الاعتزال، والتشكيك في قدراته، بأهدافه القاتلة.

أحمد رؤوف

تألق أحمد رؤوف مهاجم المصري وهداف الدوري، بشكل لافت هذا الموسم، بعد أن سجل العديد من الأهداف واستعاد بريقه حين كان لاعباً في صفوف إنبي، وقبل رحيله للأهلي، رغم بلوغه 33 عامًا.

أحمد عيد

يواصل أحمد عيد عبدالملك، لعب دور القائد في صفوف فريق طلائع الجيش، ويعتبر أفضل لاعبي فريقه، وأحد اللاعبين المؤثرين في صفوف الطلائع، رغم وصوله إلى 36 عامًا.

أحمد تمساح

يقدم أحمد تمساح صاحب الـ31 عامًا مستويات رائعة مع صفوف فريق سموحة السكندري، وساهم بقوة في منح فريقه الانتصارات مؤخرًا.

هاني سعيد

مايسترو المقاصة هاني سعيد صاحب الـ35 عامًا، يقدم أفضل أداء له منذ فترة، ويعيد للأذهان ذكريات تألقه في بطولتي أمم أفريقيا 2008 و2010، رغم أنه يشارك في مركز لاعب الوسط الارتكاز، إلا أنه يؤدي ببراعة ويتحكم في إيقاع المقاصة، ويقوم بدور ”المعلم“ في وسط الملعب، كصانع ألعاب محوري، ومنظم للهجمات.

أحمد جعفر

يقدم أحمد جعفر ، 32 عامًا، مستويات قوية مع بتروجت، وتألق بأهدافه مؤخرًا في الصحوة التي يعيشها الفريق البترولي، بقيادة مدربه طلعت يوسف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com