صراع ”افتراضي“ بين الأندية على فيس بوك وتويتر (صور)

صراع ”افتراضي“ بين الأندية على فيس بوك وتويتر (صور)

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- أحمد نبيل

في عصر التطور التكنولوجي والمعلوماتي المذهل الذي يعيشه العالم حاليا باتت مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة مهمة للغاية بالنسبة للأندية خاصة الجماهيرية منها.

فمع انتشار مواقع الأندية الرسمية والتي باتت بمثابة المتحدث الرسمي باسم النادي تبعها بسنوات ظاهرة مواقع التواصل الاجتماعي حيث بات لكل ناد أكثر من صفحة رسمية على كل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي مثل ”تويتر وفيسبوك وانستجرام وغيرها“.

لكن هذه الظاهرة المفيدة لها بعض السلبيات والتي ظهر جانب منها حينما تراشقت صفحتي الزمالك المصري وبايرن ميونيخ الألماني الناطقتان بالعربية فيما بينهما.

1796434_10156394932140564_5128150350850680451_n

قصف جبهة مصري-ألماني

وتحرص معظم الأندية الأوروبية على أن يكون لها صفحة ناطقة باللغة العربية للتواصل مع عشاقها من الملايين في العالم العربي وكذلك نسخة عربية في موقعها الرسمي ومن خلال هذه الصفحة نشر موقع النادي المصري عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“ تغريدة للاحتفال بالفوز على بايرن ميونيخ مرتين قبل أكثر من 30 عاما.

حيث قامت الصفحة الرسمية التابعة لنادي الزمالك على موقع ” تويتر ” بالاحتفال بفوزها على النادي الألماني من خلال نشرها لتغريدة جاء فيها ”من الوقائع المهمة التي حصلت في تاريخ الزمالك هي الفوز على الألماني بايرن ميونيخ بنتيجة 3-2 و2-1 في عام 1977 وعام 1984.“

ولم يتأخر الرد الألماني على تويتر بتغريدة جاء فيها ”ربما انتصرتم علينا منذ ما يزيد عن 30 سنة ، إلا أن لعنة اللون الأحمر لا زالت تطاردك إلى وقتنا هذا“ في إشارة إلى الأهلي صاحب الزي الأحمر والمنافس التقليدي للزمالك وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالدوري والكأس المحليين وصاحب اليدى العليا عن الزمالك.

وردت كذلك صفحة الزمالك بتغريدة جديدة ”بالفعل لقد مر ما يزيد عن 30 سنة على الفوز إلا ان اللون الأبيض ما زال يمثل عقدة أمامكم“

وجاءت هذه التغريدة مع صورة لأندية ريال مدريد ومانشستر سيتي وفولفسبورج التي ترتدي القميص الأبيض وسبق له الفوز على بايرن في مرات متفرقة.

12507099_10156394903320564_5218272214688246129_n

وقائع مشابهة

وكان لصفحة بايرن ميونيخ واقعة مشابهة منذ فترة لكن مع النادي الأهلي المصري ، حيث قبل حدث قبل مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب عام 2013 التي فاز بها النادي البافاري علق أحد المصريين على صفحة بايرن ميونيخ قائلا ”هناخدكم ورا مصنع الكراسي“ وبالطبع لم يفهم القائمون على الصفحة مغزى التعليق لأنه لا يفهمه سوى المصريون!!

لكن من عجائب الأقدار أن الألمان بدأوا استخدام تعبير ”ورا مصنع الكراسي“ أيضا وهي منطقة مهجورة في حي إمبابة الشعبي في محافظة الجيزة المتاخمة للعاصمة المصرية وتكثر بها الجرائم والأفعال المخلة في إشارة إلى فوز الأهلي المتوقع على باينر ميونيخ!!

ولسوء الحظ خسر الأهلي مباراتيه في البطولة وبالطبع لم يتأهل إلى قبل النهائي حتى يلتقي بايرن ميونيخ الذي فاز باللقب فيما بعد لكن ”هناخدكم ورا مصنع الكراسي“ مازالت جملة يستخدمها القائمون على صفحة ”بايرن ميونيخ“!!

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com