4 عوامل حسمت انتقال السولية للأهلي المصري

4 عوامل حسمت انتقال السولية للأهلي المصري

المصدر: القاهرة – يوسف هجرس

لم يكن انتقال عمرو السولية، لاعب وسط فريق الشعب الإماراتي لكرة القدم، إلى صفوف فريق الأهلي المصري أمراً مفاجئاً، بل يعتبر من أبرز الصفقات التي حاول الفريق الأحمر للتعاقد معها على مدار شهور طويلة وقبل رحيل اللاعب عن فريقه الأسبق الإسماعيلي.

السولية حقق حلمه أخيراً، بالانتقال للقلعة الحمراء بعد أن تأخرت الصفقة لأكثر من موسم كامل حيث كان مقرراً أن ينضم في يناير 2015 ولكن تمسك الإسماعيلي به ثم رحيله للدوري الإماراتي حال دون ارتداء قميص الأهلي.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية في السطور القادمة العوامل التي حسمت انتقال السولية للنادي الأهلي:

تمسك الإدارة بصفقة السولية

تمسك مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر، بشكل كبير بالتعاقد مع السولية، واعتبرها صفقة جماهيرية ولا بد من التعاقد معه في يناير الجاري كصفقة سوبر تهدئ غضب الجماهير بسبب النتائج السيئة.

ولعب محمد عبد الوهاب عضو مجلس الإدارة، دوراً كبيراً في إتمام الصفقة بحكم علاقته بالسولية.

الحاجة إلى وسط ارتكاز

الأهلي أصبح بحاجة واضحة إلى لاعب وسط ارتكاز في شهر يناير الجاري، بعدما أصبح حسام عاشور كثير الإصابات وقلة عدد اللاعبين في هذا المركز وبالتالي وجود السولية، بالإضافة لخبراته كلاعب دولي، تسمح له بقيادة وسط الفريق الأحمر.

تراجع مستوى السعيد

العامل الثالث الذي أدى للإسراع في صفقة السولية، يتمثل في تراجع مستوى عبد الله السعيد الفني والبدني وجلوسه على مقاعد البدلاء، في لقاء أسوان الأخير بالدوري، بعدما أبدى البرتغالي جوزيه بيزيرو المدير الفني عدم قناعته بالأداء الذي يقدمه اللاعب.

رغبة اللاعب

العامل الأخير يتمثل في الرغبة الجارفة من اللاعب للانتقال للأهلي، والضغوط التي واجهها من خطيبته التي تشجع الأهلي منذ الصغر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com