القائمة السوداء في الأهلي المصري

القائمة السوداء في الأهلي المصري

المصدر: القاهرة– كريم محمد

لم تعد الإجابات الدبلوماسية، حلاً لاحتواء ثورة بعض اللاعبين البدلاء في صفوف فريق الأهلي المصري لكرة القدم، والذين وجدوا أنفسهم خارج حسابات المدير الفني البرتغالي جوزيه بيزيرو.

البعض تيقن أنه لن يحصل على فرصته، في وجود المدرب البرتغالي، الذي لا يقتنع بقدرات عدد من نجوم الفريق الأحمر، وأخرجهم من حساباته منذ فترة قبل أن يصبح الأمر ملحوظًا للجميع.

وترصد شبكة إرم الإخبارية في السطور القادمة، أبرز النجوم الذين دخلوا القائمة السوداء لمدرب الأهلي المصري، جوزيه بيسيرو:

جون أنطوي

يبقى اللاعب الأول الذي دخل قائمة بيزيرو السوداء، جون أنطوي، المهاجم الغاني الذي استقدمه الأهلي، مطلع هذا الموسم قادمًا من الشباب السعودي، اعتمادًا على تجربته الرائعة مع الإسماعيلي، وتصدره لقب هدافي الدوري المصري لفترة طويلة في الموسم الماضي.

بيزيرو أشرك أنطوي في البداية أساسيًا، في لقاءات طلائع الجيش وغزل المحلة وبتروجت ومصر المقاصة، ولكن بعد توقف مسابقة الدوري، انقلب المدرب البرتغالي على المهاجم الغاني، وأبعده عن حساباته بصورة أصبحت ملحوظة للجميع، بعد أن خرج اللاعب الذي انتقل مقابل 7 ملايين جنيه مصري للأهلي، من قائمة 4 مباريات متتالية.

وأبدى المدرب البرتغالي، تحفظه على بعض الأمور الفنية في أداء أنطوي، أبرزها استهتاره وتكاسله وعدم إظهاره القدرات التي يتحدث عنها الإعلام والجمهور.

عماد متعب

اللاعب الثاني الذي يعتبره بيزيرو، خارج حساباته الفنية، هو المهاجم عماد متعب الذي لا يشارك في الفترة الأخيرة، رغم أنه هداف الفريق في الموسم الماضي.

متعب وجد نفسه أسيرًا لدكة البدلاء، يقوم فقط بدور القائد من خارج الخطوط، وتجاهله بيزيرو تمامًا، رغم أنه شارك في لقاء بتروجت، وسجل هدف الفوز.

ويرى بيزيرو، أن متعب يعاني من مشاكل بدنية واضحة، تجعله عاجزًا عن المنافسة مع زميليه الجابوني ماليك إيفونا وعمرو جمال، بل والبديل أحمد عبدالظاهر.

أحمد فتحي

رغم أن أحمد فتحي، يشارك بشكل أساسي مع الأهلي، إلا أنه من أكثر اللاعبين الذين يتعرضون لانتقادات حادة من جانب المدرب البرتغالي.

بيزيرو، انتقد زيادة وزن أحمد فتحي وضعف قدراته الهجومية، وكثرة التحاماته التي تكلف الفريق أخطاء في أماكن مؤثرة، بجانب تراجع قدراته البدنية.

ويدرس المدرب البرتغالي، الإبقاء على اللاعب الملقب بـ“الجوكر“ على دكة البدلاء.

أحمد الشيخ

لا جدال حول كون صفقة أحمد الشيخ، أكثر الصفقات التي أثارت حربًا بين الأهلي والزمالك في الانتقالات الصيفية الماضية، بعدما وقع اللاعب للناديين، ما جعل البعض يتوقع أن الشيخ سيصبح أحد نجوم الأهلي، بعد اختياره ارتداء القميص الأحمر.

الشيخ أصبح خارج حسابات بيزيرو، بشكل تام، بل إن المدرب البرتغالي لا يراه لاعبًا يستحق كل هذه الضجة التي أثيرت حوله.

محمد حمدي زكي

نفس الأمر ينطبق على اللاعب محمد حمدي زكي، الملقب بـ“جدو الصغير“ والذي انضم للفريق قادمًا من الاتحاد السكندري، ويرى بيزيرو أن اللاعب يعاني من مشاكل فنية، ولا يجيد سوى الانطلاق السريع في المساحات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com