الداخلية يتعادل مع الشرطة ويتقاسم الصدارة مع المقاصة في مصر‎

الداخلية يتعادل مع الشرطة ويتقاسم الصدارة مع المقاصة في مصر‎

القاهرة- عاد الداخلية ليتقاسم صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم مع مصر المقاصة بعد تعادله 1-1 مع اتحاد الشرطة المتعثر ليحافظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم اليوم الأربعاء.

وفاز الداخلية مرتين فقط في مبارياته الست الأخيرة لكنه الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم ورفع رصيده إلى 22 نقطة من عشر مباريات بالتساوي مع المقاصة المتفوق بفارق الأهداف لكنه خاض مباراة أكثر. وتعادل المقاصة 1-1 مع الاتحاد السكندري يوم الاثنين.

وتقدم الشرطة عن طريق محمود إبراهيم بعد مرور ساعة من اللعب قبل أن يدرك محمد ماجد (أونوش) التعادل للداخلية في الدقيقة 75.

وقال ضياء عبد الصمد المدرب المساعد لاتحاد الشرطة: ”بدأنا بشكل وبطريقة لعب جديدة بعد أن تولى فتحي مبروك تدريب الفريق وتحسن الأداء بنسبة تزيد على 80 في المائة.“

وأضاف في مقابلة تلفزيونية:  ”ينقصنا الهداف. نعمل على قدر الإمكانات المتوافرة للاعبين وسندعم صفوفنا خلال أيام بمهاجم إفريقي.“

وبقي اتحاد الشرطة في منطقة الهبوط برصيد ست نقاط من تسع مباريات وهو واحد من ثلاثة فرق لم تحقق أي انتصار هذا الموسم.

وقلص المصري البورسعيدي فريق المدرب حسام حسن الفارق مع ثنائي الصدارة إلى نقطة واحدة بعدما سجل له المهاجم أحمد رؤوف هدفين في انتصار مثير 3-2 على المقاولون العرب المهدد بالهبوط.

ومنح أحمد موسى (كابوريا) التقدم للمصري في الدقيقة الثامنة لكن المقاولون تعادل عن طريق كريم مصطفى بضربة رأس بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.

وأرسل محمد مسعد تمريرة وضعت رؤوف في موقف انفراد وحولها مهاجم المصري بلمسة بسيطة إلى الشباك في الدقيقة 54 ليجعل النتيجة 2-1، لكن مصطفى تعادل للمقاولون مجددا عندما استدار بطريقة رائعة وانطلق داخل منطقة الجزاء قبل أن يضع الكرة في الشباك بقدمه اليمنى في الدقيقة 85.

وأحبط رؤوف المقاولون في الدقيقة 90 عندما حول كرة عرضية من مسعد إلى الشباك بكعب القدم ليوسع المصري مسيرته الخالية من الهزائم إلى سبع مباريات.

وأنهى المقاولون – الذي يملك سبع نقاط من 11 مباراة – المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد أحمد عبد العزيز (مودي) في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال المدرب حسام حسن في مقابلة تلفزيونية: ”لاعبو فريقي بذلوا جهدا مضاعفا من أول دقيقة وحتى النهاية ويستحقون الفوز. أسعى لأن يتجنب المصري المعاناة التي عاشها الموسم الماضي عندما كان مهددا بالهبوط.“

وفي مباريات أخرى تعادل غزل المحلة 1-1 مع طلائع الجيش الذي لعب لمدة نصف ساعة بتسعة لاعبين.

وتقدم المحلة متذيل الترتيب بعد ثلاث دقائق عن طريق محمد يحيى وزادت معاناة الجيش بعد طرد محمد أشرف في الدقيقة 27 وتبعه محمد هاشم الذي حصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 60.

ورغم اللعب بتسعة لاعبين تمكن الجيش من إدراك التعادل عبر المدافع عاصم صلاح بتسديدة من ركلة حرة ليظل في المركز العاشر برصيد 13 نقطة من عشر مباريات.

وتعادل سموحة 1-1 مع الإنتاج الحربي وبقي حرس الحدود صاحب المركز قبل الأخير بلا أي انتصار هذا الموسم عقب تعادله بدون أهداف مع وادي دجلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com