أسوان يوقف مسيرة سموحة القوية والمصري يتمسك بالمركز الثالث

أسوان يوقف مسيرة سموحة القوية والمصري يتمسك بالمركز الثالث

القاهرة – أوقف أسوان نتائج ضيفه سموحة القوية في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعدما فرض عليه التعادل السلبي اليوم الجمعة.

وكان سموحة يسعى للفوز الثالث على التوالي لكنه تعادل اليوم ليرفع رصيده إلى 16 نقطة من عشر مباريات بينما ارتفع رصيد أسوان إلى ثماني نقاط في المركز 14.

وفاز سموحة على الأهلي 3/0 الأسبوع الماضي قبل أن يهزم وادي دجلة 2/0 في الجولة الماضية لكنه سقط في فخ التعادل على ملعب أسوان اليوم.

ويتصدر مصر المقاصة المسابقة برصيد 21 نقطة من عشر مباريات بفارق نقطة واحدة عن الداخلية الذي سيلتقي في وقت لاحق اليوم مع إنبي صاحب المركز الثامن.

وكاد خالد قمر مهاجم الزمالك السابق أن يفتتح الأهداف لفريقه سموحة مع بداية الشوط الثاني عندما سدد كرة قوية أنقذها رضا السيد حارس أسوان.

وسنحت عدة فرص لسموحة بفضل تمريرات محمد سعد العرضية التي لم يستغلها قمر وأحمد شكري وعمرو المنوفي.

وأهدر أحمد عابد قائد أسوان أهم فرصة لفريقه قبل نهاية المباراة بعشر دقائق عندما انفرد بمرمى الهاني سليمان حارس سموحة لكن الدفاع أفسد الهجمة.

وأهدر البديل حسام سلامة ”باولو“ فرصة هدف لسموحة قبل النهاية بدقيقة واحدة من انفراد بالحارس لكنه تباطأ في استغلال الفرصة.

وكاد محمد الفيومي أن يحرز هدفا لأسوان في الدقيقة الأخيرة لكن سليمان حول تسديدته إلى ركنية.

وفي مباراة أخرى تثبث المصري البورسعيدي بالمركز الثالث في الدوري المحلي الممتاز لكرة القدم بعد تعادله سلبيا مع مضيفه الإنتاج الحربي بينما أوقف أسوان نتائج ضيفه سموحة القوية بتعادل مماثل بدون أهداف اليوم الجمعة.

ورفع المصري رصيده الى 18 نقطة متأخرا بثلاث نقاط وراء مصر للمقاصة المتصدر ونقطتين خلف الداخلية الثاني بينما رفع الانتاج الحربي رصيده الى عشر نقاط في المركز الحادي عشر.

وجاء الشوط الأول أقل من المتوسط من الناحية الفنية وسيطر الإنتاج الحربي على الكرة لكن دون ترجمة حقيقية الى أهداف.

وتحسن الأداء في الشوط الثاني وتعددت الفرص للفريقين ولاحت فرصة مهمة للإنتاج الحربي في منتصف الشوط الثاني لكن دفاع المصري أوقف الهجمة.

وأنقذ لؤي وائل مرمى الإنتاج الحربي من فرصة مؤكدة في الدقيقة 72 سددها البديل محمد أشرف وتصدى لها حارس الانتاج على مرتين.

وسدد أحمد رؤوف كرة قوية بعد دقيقة واحدة تصدى لها أمير عبد الحميد حارس الانتاج بثبات.

وأرسل على فتحي عرضية رائعة قبل نهاية المباراة بعشر دقائق لم يحسن محمد ناجي جدو مهاجم الانتاج استغلالها ليبعدها دفاع المصري.

واستحوذ الإنتاج على الكرة في الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة بينما لجأ المصري الى التراجع للدفاع.

وأرسل بابا اركو عرضية رائعة لجدو أمام مرمى رمزي صالح الذي خرج من مرماه لينقذ الكرة قبل دقيقتين من انتهاء المباراة.

وقال وائل رياض المدرب المساعد للإنتاج الحربي عقب المباراة: “ كل فريق استحق نقطة لان المباراة متكافئة ولم تكن هناك الفرص الخطيرة التي ترجح كفة فريق على الاخر.“

وأضاف في تصريح تلفزيوني: ”المهم في الدوري أن تجمع أكبر عدد من النقاط وإذا لم تستطع المكسب فيجب عليك الا تخسر.“

وتابع: ”نتمنى أن يدركنا التوفيق في المباريات القادمة.“

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com