أسبوع ناجح للمحترفين المصريين بالخارج – إرم نيوز‬‎

أسبوع ناجح للمحترفين المصريين بالخارج

أسبوع ناجح للمحترفين المصريين بالخارج

القاهرة – شهد الاسبوع المنقضي نجاحًا باهرًا للاعبي كرة القدم المصريين المحترفين بالخارج وساهمت مشاركتهم في المزيد من النجاح لهم ولفرقهم سواء في الدوري الأوروبي او دوري أبطال أوروبا أو حتى مباريات الدوريات المحلية.

وفي البداية نتحدث عن عودة محمد صلاح لاعب روما الإيطالي الى صفوف فريقه بعد غياب دام لنحو شهر بسبب إصابته بالتواء في كاحل القدم خلال ديربي العاصمة، حيث شارك صلاح مع بداية الشوط الثاني لمباراة فريقه الأخيرة الأربعاء الماضي أمام باتي بوريسوف البيلاروسي والتي انتهت بالتعادل السلبي وتأهل فريق العاصمة الايطالية لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا .

وشارك صلاح في الدقيقة 59 تحديدًا من المباراة بدلا من إيتوربي ، لكن لياقته وجاهزيته الفنية لم تبدو كاملة رغم وضوح رغبته في التهديف طوال دقائق مشاركته وكثرة محاولاته لهز شباك باتي لكن بدون جدوى.

وعلى الرغم من عودة صلاح اإا أن محمد النني لاعب وسط بازل السويسري واصل جذب الأنظار إليه بمشاركته في فوز فريقه الثمين امام ليخ بوزنان البولندي بالجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي .

وشارك النني كأساسي طوال المباراة وحصل على انذار في الدقيقة 66 للخشونة وصنع العديد من التمريرات الناجحة التي ساهمت في تهديد مرمى الفريق البولندي أكثر من مرة .

وصعد بازل الى دور الـ 16 الإضافي بالبطولة بعد تصدره المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة وسجل النني هدفًا في دور المجموعات أمام فيورنتينا الإيطالي والذي صعد برفقة بازل كوصيف للمجموعة برصيد 10 نقاط .

يذكر أن النني حصل مؤخرا على لقب أفضل ممرر للكرة بالدوري الأوروبي بعد أن لعب 161 تمريرة صحيحة وهو الرقم الذي لم يصل له أي لاعب آخر في هذه المسابقة حتي الان .

كذلك يتصدر بازل الدوري السويسري الممتاز برصيد 43 نقطة بفارق عشر نقاط عن أقرب ملاحقيه جراسهوبرز وغاب النني عن مباراة بازل الأخيرة بالدوري أمام ثون بسبب الإيقاف، لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء لكن فريقه تفوق في المباراة بثنائية نظيفة وابتعد بصدارة الدوري بعيدا عن المنافسين.

وحقق أحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي نجاحًا كبيرًا مع فريقه ببطولة الدوري الاوروبي بعد التعادل في الجولة الاخيرة لدور المجموعات أمام مستضيفه نادي جرونيجين الهولندي وتأهل براجا لدور الـ 16 الإضافي للبطولة بعد تصدره مجموعته بـ 13 نقطة .

وسجل كوكا مع براجا في دور المجموعات للدوري الأوروبي هدفين جاء هدفه الأول في شباك جرونينجين الهولندي ثم سجل بعدها في شباك مارسيليا الفرنسي.

وبعيدا عن هز الشباك واصل المدافع المصري علي غزال حجزه لمكان أساسي ضمن تشكيلة فريق ناسيونال ماديرا البرتغالي ،وشارك غزال في مباراة فريقه الأخيرة أمام أشتوريل ضمن فعاليات الجولة الـ12 من الدوري البرتغالي.

وشارك غزال طوال الـ 90 دقيقة ونال إشادة مشجعي ماديرا بعد إفشاله أكثر من هجمة لفريق اشتوريل .

أما أحمد المحمدي المحترف ضمن صفوف فريق هال سيتي الإنجليزي فواصل فريقه مسلسل نتائجه السيئة بعد هزيمته الأخيرة أمام ليدز يونايتد بهدفين لهدف ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي .

وشهدت المباراة مشاركة المحمدي منذ البداية وحتى نهايتها وسجل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 51 من عمر المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com