7 أسباب وراء ضياع أحلام الفراعنة في الأولمبياد

7 أسباب وراء ضياع أحلام الفراعنة في الأولمبياد

المصدر: القاهرة يوسف هجرس

عاشت كرة القدم المصرية ليلة حزينة، بعد خسارة منتخب مصر الأولمبي أمام مالي بهدف نظيف، ليهدر حلم التأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، ويحتل الفراعنة المركز الأخير بالمجموعة في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.

وجاءت الهزيمة رغم أن الجميع راهن على تأهل المنتخب الأولمبي إلى ريو دي جانيرو، بوصفه الفريق الذي يملك عدة نجوم متألقين مع فرقهم بالدوري مثل محمود كهربا ومصطفى فتحي ورمضان صبحي وكريم نيدفيد ورامي ربيعة.

أسباب عديدة وراء ضياع أحلام الفراعنة في التأهل للأوليمبياد، وهو ما ترصده شبكة إرم الإخبارية في السطور القادمة:

غرور البدري
أثار حسام البدري المدير الفني أزمات متعمدة قبل السفر إلى السنغال، بين الاعتراض على سفر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الأول، بدون داعٍ، بجانب الإعلان عن كونه سيقود المنتخب الأول.

حالة الغرور التي قدمها البدري قبل البطولة انتقلت للاعبين، وهو ما كان سببًا في ضياع حلم الأولمبياد.

أخطاء فنية بالجملة
عانى منتخب مصر من أخطاء فنية بالجملة، وعدم ثبات التشكيلة، بجانب الفردية الشديد في أداء لاعبيه، والعشوائية التي ظهرت بدليل أن منتخب مصر سجل 3 أهداف في 270 دقيقة، من بينها هدف من كرة عرضية، وآخر بضربة حظ من خطأ حارس نيجيريا، وثالث من ضربة رأس.

اختيارات خاطئة
البدري أخطأ في اختيار العديد من اللاعبين، فهناك مجموعة لا تشارك مع أنديتها منذ فترات طويلة ولكنهم انضموا، بل لعبوا أساسيين، مثل محمد حمدي وياسر إبراهيم ومحمد فتحي، بينما تم تجاهل ثلاثي الزمالك مصطفى فتحي ومحمد عادل ومحمد سالم، ولم يتم توفير البديل المناسب لأحمد حسن كوكا.

نجوم قبل الأوان
للأسف، رغم موهبة لاعبي منتخب مصر الكبيرة، لكنهم يعيشون مرحلة النجومية مبكرًا، وهو ما أثر على مستواهم بشكل كبير، في ظل انشغالهم بعروض الاحتراف.

غياب التركيز والثقة الزائدة
لاعبو منتخب مصر افتقدوا التركيز بشدة خلال البطولة، بجانب حالة من الثقة الزائدة والتعالي الشديد.

المشاكل الإدارية
عاش منتخب مصر مشاكل إدارية بالجملة، في ظل غياب التنسيق لمباريات ودية على أعلى مستوى، بجانب عدم الانضباط، بدليل عدم توقيع عقوبات ضد ثلاثي المنتخب الأولمبي محمود كهربا ورمضان صبحي ومحمد عادل بعد مشاهدتهم على كافيه في شرم الشيخ، على هامش معسكر المنتخب، وهم يدخنون الشيشة.

غياب المحترفين
السبب الأخير يتمثل في غياب اللاعبين المحترفين، خاصة أحمد حسن كوكا الهداف المتميز، ومحمود تريزجيه صانع الألعاب المميز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com