3 أسباب وراء اختيار باكيتا مدرباً للزمالك المصري

3 أسباب وراء اختيار باكيتا مدرباً للزمالك المصري

المصدر: القاهرة كريم محمد

أخيرًا، أعلنت اللجنة الفنية بنادي الزمالك المصري موقفها النهائي بخصوص قضية ملف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، بعد اختيار البرازيلي ماركوس باكيتا لتولي قيادة الأبيض، خلفًا للمدرب الهارب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، الذي تولى مؤخرًا تدريب فريق السد القطري.

وبعد اجتماعات مكثفة، اختار مسؤولو الزمالك المدرب البرازيلي باكيتا لقيادة الفريق، بداعي أنه الأنسب لطريقة الفريق الأبيض، ويملك خبرات عريضة.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أبرز الأسباب التي رجحت كفة باكيتا لتولي تدريب الزمالك المصري..

الخبرات الطويلة
يملك باكيتا، 57 عامًا، خبرات طويلة في مجال التدريب بدأها في بلاده البرازيل بتدريب فريق أمريكا ثم قاد الشباب الإماراتي وفلامنجو وفلومينيزي البرازيليين، وأيضًا قاد الهلال السعودي ومنتخبي السعودية وليبيا والريان والغرافة القطريين، وفاز مع منتخب البرازيل ببطولة العالم للشباب تحت 17 عامًا عام 2003.

المقابل المالي
لعبت مسألة المقابل المالي دورًا كبيرًا في تولي باكيتا مقاليد الأمور في القلعة البيضاء، خاصة بعد موافقته على سقف التعاقدات الذي وضعته إدارة الزمالك، وتبلغ 40 ألف دولار شهريًا.

الطريقة الهجومية
فضلت اللجنة الفنية تعيين البرازيلي باكيتا لتولي الزمالك، نظرًا لطريقة اللعب الهجومية التي يعتمد عليها المدرب البرازيلي بشكل كبير، سواء تجربته مع الهلال السعودي أو الريان القطري أو منتخبي السعودية وليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com