رسميًا: باكيتا مديرًا فنيًا للزمالك
رسميًا: باكيتا مديرًا فنيًا للزمالكرسميًا: باكيتا مديرًا فنيًا للزمالك

رسميًا: باكيتا مديرًا فنيًا للزمالك

أعلن نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور ، بشكل رسمي، اسم المدير الفني الجديد، الذي سيتولى تدريب الفريق الأبيض ، خلفا للهارب فيريرا.

حيث أعلن الزمالك التعاقد مع البرازيلي باكيتا، عقب الاجتماع الذي أجراه مجلس إدارة النادي اليوم، ليقود الفريق رسميا، مع بداية عودة بطولة الدوري العام.

وسيكون عقد باكيتا مع الزمالك لمدة عام ونصف، يحصل في الـ6 أشهر الأولى على 35 ألف دولار شهريًا، وفي بقية العقد على 40 ألف دولار.
السيرة الذاتية لباكيتا

السيرة الذاتية لباكتيا
يبلغ ماركوس باكيتا المولود فى مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية، 57 عاما، حيث إنه من مواليد 27 أغسطس عام 1958، واقتصرت مسيرته كلاعب على فريقى أمريكا البرازيلى خلال الفترة من 1973 حتى 1978، و فاسكو دى جاما فى الفترة من 1978 حتى 1980.

خاض المدرب البرازيلى مسيرة تدريبية حافلة لنحو 12 ناديًا ومنتخبًا على مدار 28 عاما، بدأت مع نادى أمريكا الذى بدأ فيه مسيرته كلاعب واستمر معه عامًا واحدًا.

ثم انتقل إلى نادى الشباب الإماراتى وخاض معه موسما، ثم عاد للبرازيل مرة أخرى، ولكن لتدريب فريق فلامنجو وخاض معه 8 سنوات كاملة خلال الفترة من 1990 حتى 1998 وهى أطول مدة استمر فيها مع فريق، ثم انضم لتدريب فلومينيزى عاما واحدا، قبل أن يعود إلى فلامنجو مرة أخرى واستمر معه حتى عام 2003.

وخاض باكيتا تجربته الأولى فى تدريب المنتخبات منتصف 2003، حتى تولى تدريب المنتخب البرازيلى للناشئين تحت 17 سنة، ثم المنتخب البرازيلى تحت 20 عاما، وبعدها عاد للملاعب العربية مرة أخرى ولكن من بوابة الهلال السعودى الذى خاض معه موسمين، قبل أن يقود المنتخب السعودى بين عامى 2005 و2007، ثم عاد إلى "الزعيم" مرة أخرى لكنه استمر معه أقل من عام.

واستمرت تجربة المدرب المدرب البرازيلى فى الملاعب العربية، حيث قاد الغرافة القطرى، ومنه إلى الريان، ثم المنتخب الليبى خلال الفترة من 2010 حتى 2012، وبعدها عاد للشباب الإماراتى مرة أخرى ثم قضى موسمه الأخير مع الغرافة.

توج ماركوس باكيتا بلقب كأس العالم تحت 17 عاما مع المنتخب البرازيلى، بالإضافة إلى مونديال تحت 20 عاما عام 2003، كما حقق 5 بطولات مع الهلال السعودى منها الثلاثية فى موسم 2004/2005 الدورى وكأس ولى العهد وكأس خادم الحرمين. كما حقق 4 ألقاب مع فريق الغرافة القطرى، بطولة الدورى "مرتين"، بالإضافة إلى كأس الأمير وكأس الشيخ جاسم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com