4 خطوات تنقذ الأولمبي المصري أمام نيجيريا

4 خطوات تنقذ الأولمبي المصري أمام نيجيريا

المصدر: القاهرة – كريم محمد

يخوض منتخب مصر الأولمبي مواجهة صعبة امام نظيره النيجيري مساء الأربعاء في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً التي تقام حالياً في السنغال والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو العام المقبل.

منتخب مصر استهل مشواره بالبطولة بتعادل مخيب للآمال مع الجزائر بهدف لكل منهما بينما فاز منتخب نيجيريا على حساب مالي بنتيجة 3-2 ليتصدر المجموعة.

الفراعنة قدم أداءً ضعيفاً للغاية في لقاء الجزائر وظهر لاعبوه بعيداً عن مستواهم المعهود بجانب عدة أخطاء من جانب المدير الفني المخضرم حسام البدري.

المنتخب المصري يحتاج إلى عدة خطوات لعبور موقعة نيجيريا ، وهو ما ترصده شبكة ”إرم“ الإخبارية في السطور القادمة:

رمضان صبحي أو كهربا

يجب على حسام البدري مدرب الفراعنة الأولمبي إشراك رمضان صبحي أو محمود عبد المنعم ”كهربا“ خاصة أن اللاعبين يميلان للتحرك في الجبهة اليسرى بجانب طريقة لعبهما الفردية والتي تتسم بالأنانية.

ربيعة يعود للدفاع

يحتاج منتخب مصر لعودة رامي ربيعة لقيادة الدفاع بجوار رجب نبيل أو ياسر إبراهيم لفرض الرقابة على الهداف الخطير جونيور أجاي أحد أخطر نجوم نيجيريا.

اللعب بثلاثي ارتكاز

منتخب مصر يحتاج لإشراك ثلاثة لاعبين في مركز الوسط المدافع من نوعية اللاعبين أصحاب المجهود الوافر مثل كريم نيدفيد ومحمد أشرف ومحمود متولي للتحكم في إيقاع اللقاء.

إشراك محمد سالم

المنتخب المصري يحتاج الدفع بمهاجم صريح مثل محمد سالم لترجمة الفرص التي يصنعها لاعبو الوسط سواء مصطفى فتحي أو كهربا أو رمضان صبحي وهو عيب خطير ظهر خلال لقاء الجزائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com