4 أسباب تؤكد.. الأهلي لا يحتاج السولية

4 أسباب تؤكد.. الأهلي لا يحتاج السولية

المصدر: القاهرة- كريم محمد

ما زالت صفقة انتقال عمرو السولية، نجم وسط منتخب مصر لكرة القدم وفريق الشعب الإماراتي، إلى النادي الأهلي المصري محور الأحاديث في الأوساط الكروية المصرية والإماراتية.

وفي الساعات الماضية، ترددت أنباء متضاربة حول مصير صفقة اللاعب، فالبعض يردد أن الفريق الأحمر تراجع عن ضمه، بينما يتردد أن الفريق توصل لاتفاق مع الشعب لضم نجم الإسماعيلي السابق.

ورغم الجدل المثار حول صفقة السولية، لكن اللاعب لن يفيد النادي الأهلي فنياً لعدة أسباب، ترصدها شبكة ”إرم“ الإخبارية في السطور القادمة.

 طريقة اللعب

الأهلي لا يحتاج السولية لأن طريقة لعبه تتشابه إلى حد كبير مع حسام غالي وصالح جمعة، فهو لاعب لا يجيد أداء الأدوار الدفاعية بالقدر اللازم مثل الأداء الهجومي الذي يتميز به السولية كأحد النجوم المميزين في هذه النقطة، سواء من خلال دقة التمرير وقوة التصويبات والانطلاق خلف المهاجمين، ولكنها أمور كلها يستطيع أداءها الثنائي حسام غالي وصالح جمعة.

 رحلة الاحتراف

تعاقد الأهلي مع السولية كصفقة شتوية يأتي في المقام الأول لتحقيق استفادة فنية سريعة، مثل حال أي صفقة يتعاقد معها الفريق في شهر يناير أو منتصف الموسم.

السولية يعيش حالة من التراجع الفني، بدليل أدائه المتراجع وابتعاده عن منتخب مصر، وبالتالي سيحتاج وقتًا للتأقلم والعودة لمستواه، خاصة أن اللاعبين المصريين يعانون من هذا الأمر بعد رحلات الاحتراف الخليجية، وآخرهم أحمد فتحي.

 صراع النجوم

قدوم السولية سيزيد صراع النجوم في الفريق الأهلاوي في مركز الوسط المدافع، وهو ما ينذر بأزمات عاصفة في ظل نفس الأزمات التي يعيشها الفريق بسبب كثرة المهاجمين وتهديد البعض بالرحيل.

 المقابل المالي

المقابل الذي سيدفعه الأهلي لحسم الصفقة، ويصل إلى 400 ألف دولار، ما يوازي 3 ملايين جنيه مصري، يحتاجها النادي لحسم صفقة أكثر إفادة أو سداد مستحقات لاعبيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة