التعادل يحسم مواجهة مصر والجزائر في كأس أفريقيا المؤهلة للأولمبياد

التعادل يحسم مواجهة مصر والجزائر في كأس أفريقيا المؤهلة للأولمبياد

مبور – فرض المنتخب الجزائري الأولمبي التعادل 1/1 على نظيره المصري اليوم الأحد في أولى مبارياتهما بالمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 عامًا) المقامة حاليًا بالسنغال والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو العام المقبل.

وبادر محمود عبدالمنعم (كهربا) بالتسجيل للمنتخب المصري في الدقيقة 54 عبر ضربة رأس متقنة، قبل أن يتعادل زين الدين فرحات لمصلحة الجزائر في الدقيقة 68، مستغلا هفوة من مسعد عوض حارس مرمى مصر، الذي أخفق في التصدي لتسديدة فرحات الضعيفة، مكتفيًا بالنظر إلى الكرة وهي تحتضن الشباك.

بتلك النتيجة، حصلت مصر والجزائر على أول نقطة لهما في المجموعة التي تضم أيضًا منتخبي مالي ونيجيريا اللذين سيلتقيان في وقت لاحق اليوم.

وتلتقي مصر في الجولة المقبلة بالمجموعة مع نيجيريا يوم الأربعاء القادم، فيما تواجه الجزائر منتخب مالي في نفس اليوم.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى حيث غابت الخطورة الهجومية من جانب كلا المنتخبين اللذين اعتمدا على التأمين الدفاعي المحكم من أجل الحفاظ على نظافة الشباك مما أثَّر بالسلب على مستوى الشوط ونهايته بدون أهداف .

ودخل منتخب الفراعنة الأولمبي المباراة معتمدًا على تحركات الرباعي كريم نيدفيد ومصطفى فتحي ورمضان صبحي ومحمود كهربا في الثلث الهجومي دون وجود رأس حربة صريح .. أما منتخب الخضر الأولمبي فاعتمد على تحركات أحمد غاغا وعبد الحكيم ومصطفى شيبا وزين الدين فرحات في الثلث الهجومي .

وكاد منتخب الجزائر أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 19 عندما اخترق غاغا منطقة جزاء الفراعنة الصغار وسدد الكرة باتجاه المرمى وتصدى لها مسعد عوض حارس مرمى مصر لترتد لفرحات أمام المرمى الخالي لكنه سدد الكرة فوق العارضة .

وخرج أحمد غاغا بعدها بدقيقة وحيدة للإصابة ونزل زكريا دراوي بدلا منه في تغيير اضطراري لمنتخب الجزائر.

ورد الفراعنة بهجمة ذات خطورة نسبية عند الدقيقة 24 عندما تلقى مصطفى فتحي تمريرة طولية واخترق منطقة جزاء الخضر وسدد الكرة بجوار القائم مباشرة .

وشهدت ربع الساعة الأخير للشوط الأول سيطرة مصرية على مجريات اللعب وتكررت محاولات أبناء النيل لإحراز هدف التقدم في حين تراجع الخضر في منتصف الملعب وأمام مرماهم للحفاظ على نظافة الشباك .

وانقذ مسعد عوض شباك الفراعنة من هدف مؤكد في الدقيقة 40 عندما تصدى لضربة رأس من الدراوي .

وفي الدقيقة 43 سدد كهربا الكرة بقوة باتجاه مرمى الخضر لكنها علت العارضة ببضع ياردات ، ومرت الدقائق الأخيرة دون جديد لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين .

واختلف الوضع كثيرًا مع بداية الشوط الثاني حيث شهدت الدقائق الأولى نشاطا هجوميًا مكثفًا من جانب كلا المنتخبين آملا في إحراز هدف التقدم .

وسدد فرحات كرة قوية في الدقيقة 50 باتجاه مرمى الفراعنة لكن مسعد عوض تصدى لها ببراعة .

ونجح محمود كهربا في إحراز هدف التقدم لأوليمبي الفراعنة في الدقيقة 54 من هجمة بدأت بعرضية من محمد أشرف قابلها كهربا بتسديدة بالرأس سكنت شباك الخضر .

وازدادت سرعة اللقاء عقب الهدف حيث انتفض لاعبو الخضر وقاموا بتكثيف الضغط الهجومي على الفراعنة مع التخلي عن الحذر الدفاعي لآملا في إدراك التعادل .

وفي الدقيقة 57 حصل محمد هاني لاعب مصر على إنذار بداعي الخشونة .

وأجرى المنتخب المصري أول تغييراته في الدقيقة 60 بنزول محمد سالم بدلا من كريم نيدفيد .

ونجح زين الدين فرحات في إدراك التعادل لمنتخب الخضر في الدقيقة 67 مستغلا مهارته الفردية في مراوغة المدافعين وسدد كرة أرضية من أمام منطقة الجزاء سكنت شباك الفراعنة دون رد فعل من جانب الحارس مسعد عوض رغم عدم قوة التسديدة .

وتوقفت المباراة عند الدقيقة 70 للسماح للاعبين بشرب المياه للتغلب على آثار درجة الحرارة المرتفعة وفقًا للوائح الاتحاد الدولي (فيفا) التي تعطي للحكم سلطة تقديرية لإيقاف المباراة للسماح للاعبين بشرب المياه .

وأجرى منتخب أوليمبي الفراعنة ثاني تغييراته في الدقيقة 75 بنزول كريم ممدوح بدلا من مصطفى فتحي غير الموفق .

وسدد كريم ممدوح كرة قوية باتجاه مرمى الخضر في الدقيقة 77 مرت فوق العارضة ببضع ياردات .

وكاد مزيان أن يحرز هدف التقدم للخضر في الدقيقة 84 عندما راوغ مدافعي الفراعنة وسدد الكرة أثناء خروج الحارس مسعد لكنها مرت بجوار القائم مباشرة .

وأضاع محمد سالم فرصة محققة للتهديف عند الدقيقة 89 عندما ارتدت الكرة من حارس مرمى الجزائر ووصلت لسالم الذي سددها بعيدًا عن المرمى الخالي تماما لتمر الدقائق الأخيرة بدون جديد وينتهي الشوط والمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع