مصر.. اتهام ”الأهلي“ بالفساد ودعوى قضائية ضده في المحاكم

مصر.. اتهام ”الأهلي“ بالفساد ودعوى قضائية ضده في المحاكم

المصدر: القاهرة– حسن خليل

أقامت مؤسسة الأهرام الصحفية، دعوى أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة تطالب بإلزام وزير الشباب والرياضة ببطلان قرار مجلس إدارة النادي الأهلي وبطلان العقد المبرم بين الأخير وشركة ”صلة“ الرياضية السعودية .

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 11326 لسنة 70 قضائية وحصلت شبكة إرم الإخبارية على نسخة منها، كلا من وزير الشباب والرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة، بصفتهم، ورئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وشركة ”صلة“ الرياضية السعودية.

وجاء في الدعوى أن مؤسسة الأهرام قد تظلمت أمام وزير الشباب والرياضة في يوليو الماضي بشأن إلزامه بإلغاء قرار مجلس إدارة النادي الأهلي من ترسية المزايدة العامة رقم 6 لسنة 2015 الخاصة بحقوق رعاية النادي لمدة ثلاث سنوات تبدأ من موسم 2015/2016 وتنتهي مع نهاية موسم 2017/2018 على شركة صلة الرياضية السعودية .

 وأوضحت الدعوى أن النادي الأهلي أعلن فى الصحف اليومية عن طرح المزايدة العامة الخاصة بحقوق رعاية النادي لمدة ثلاث سنوات، وتقدم لها مؤسسة الأهرام وشركة ”صلة“ السعودية، إلا أن الطاعن اعترض على قبول العرض الفني المقدم من شركة صلة بحسب أن هذة الشركة ليس لها مقرا أو وكيلا بمصر، وهو ما يتعارض مع نص المادة 61 من اللائحة التنفيذية لقانون المناقصات والمزايدات .

 وأوضحت الدعوى أن جلسة فتح المظاريف المالية قدمت فيها مؤسسة الأهرام مظروفا مغلقا اشتمل على قيمة العرض المالي وقدره 150 مليون جنيه، فيما قدمت شركة ”صلة“ عرض مالي وقدرة 140 مليون جنيه.

وعقب فتح المظاريف المغلقة، فؤجئ الطاعن بقيام رئيس النادي الأهلي المهندس محمود طاهر بتحويل المزايدة العلنية إلى ممارسة بالمخالفة لنص المادة 30 من قانون المناقصات والمزايدات .

كما جاء في الدعوى المقامة أن الممارسة انتهت إلى الترسية على شركة صلة الرياضية مقابل 231 مليون جنيه، مما دفع مؤسسة الأهرام لتقديم تظلم لوزارة الشباب والرياضة بحكم اختصاصه وفقا لقانون الهيئات الخاصة للشباب والرياضة لإصدار قرار ببطلان قرار مجلس إدارة النادي الأهلي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com