حسن والقماش ويحيى أبرز المدربين المهددين بالإقالة بالدوري المصري
حسن والقماش ويحيى أبرز المدربين المهددين بالإقالة بالدوري المصريحسن والقماش ويحيى أبرز المدربين المهددين بالإقالة بالدوري المصري

حسن والقماش ويحيى أبرز المدربين المهددين بالإقالة بالدوري المصري

القاهرة - تدل المؤشرات على استمرار مذبحة المدربين في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والتي بدأت مبكرًا بعد خمس جولات فقط حيث رحل خمسة مدربين دفعة واحدة قبل ختام المرحلة الخامسة بالمسابقة على رأسهم حسن شحاته ومحمد يوسف ويتوقع أن يلحق بهم المزيد خلال المراحل المقبلة من عمر الدوري في ظل تراجع نتائج بعض الفرق .

وتستعرض وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) في تقريرها التالي أبرز المديرين الفنيين المهددين بالانضمام لضحايا المذبحة في حالة استمرار النتائج السيئة لفرقهم التي شهدتها الجولات الأولى من الدوري الممتاز .

خالد القماش المدير الفني الحالي لاتحاد الشرطة على رأس قائمة المرشحين للدخول ضمن ضحايا المذبحة حيث لعب الفريق تحت قيادته أربع مباريات خسر في واحدة وتعادل في ثلاث ولم يحقق الشرطة أي فوز .

ويحتل اتحاد الشرطة المركز الخامس عشر برصيد ثلاث نقاط، علمًا بأنه خسر لقاء اليوم أمام سموحة في الجولة الخامسة.

وعلى الرغم من أن إدارة بتروجيت جددت ثقتها في المدير الفني أحمد حسن بعد التعادل مع أسوان الصاعد حديثًا بهدف لمثله في الجولة الخامسةإلا أنه مهدد بالإقالة في حالة استمرار سوء النتائج خلال الجولات المقبلة .

ولعب بتروجيت خمس مباريات خسر في ثلاثة لقاءات وفاز في مباراة وحيدة وتعادل في مثلها ويحتل المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط، وبالطبع لن ترضى إدارة النادي البترولي ببقاء فريقها في قاع الترتيب وستتجه لتغيير الجهاز الفني في حالة استمرار فشله .

وأنقذ فوز فريق طلائع الجيش على المقاولون في الجولة الخامسة بهدفين لهدف المدير الفني للطلائع طارق يحيى من الإطاحة في ظل سوء نتائج الفريق حيث لعب خمس مباريات فاز في مباراة وحيدة وتعادل في اثنتين وخسر مثلهما ويحتل المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط .

أما أكثر المدربين حظًا فهو شوقي غريب المدير الفني للإنتاج الحربي الذي كان على بعد خطوات قليلة من الإقالة والدخول في المذبحة بعد أن خسر الإنتاج مبارياته الثلاث الأولى بالدوري قبل أن يستعيد الفريق اتزانه ويفوز على الطلائع في الجولة الرابعة بهدفين لهدف ثم يأتي الفريق بفوز ثانٍ على المحلة بهدف في الجولة الخامسة لترفع إدارة الإنتاج أيديها عن اعتماد قرار الإطاحة بغريب أملًا في مواصلة تحسن نتائج الفريق خلال المراحل المقبلة.

وأصبح غريب مطالب بالبقاء في منطقة الأمان بترتيب المسابقة خاصة وأن الإنتاج صاعد حديثًا ويحتل حاليًا المركز العاشر بست نقاط ولو عادت سلسلة الهزائم فلن يجد غريب وقتها مفرًا من المذبحة .

الجدير بالذكر أن مذبحة مدربي فرق الدوري المصري شهدت الإطاحة بـ(المعلم) حسن شحاته الذي استقال وحل طارق العشري بدلا منه لقيادة المقاولون العرب وذلك بسبب البداية المتعثرة للفريق في المسابقة.

ولعب المقاولون تحت قيادة شحاتة 5 مباريات خسر في ثلاث وتعادل مباراتين ولم يحقق أي فوز مما دفع المدير الفني الأسبق للفراعنة لتقديم استقالته حفاظًا على ماء الوجه.

ويعد محمد يوسف المدير الفني السابق لسموحة أول ضحايا المذبحة حيث تم توجيه الشكر له من قبل مجلس إدارة النادي السكندري هو وجهازه الفني بالكامل ليتم تعيين ميمي عبد الرازق خلفًا له وذلك بعد أن خسر سموحة مباراتين وفاز في مباراة وحيدة خلال الجولات الثلاث الأولى بالدوري .

ويعد محمد جنيدي المدير الفني لغزل المحلة ثاني ضحايا المذبحة حيث قررت إدارة الفريق إقالته بعد فشله في تحقيق أي فوز، في مبارياته الثلاث الأولى في الدوري ليتم تعيين أحمد حسن، المدير الفنى لقطاع الناشئين، كمدير فنى مؤقت، إلى أن يتم التعاقد مع مدير فنى جديد لقيادة الغزل .

أما أول مدير فني أجنبي يدخل المذبحة فهو البلغاري ملادينوف المدرب السابق للاتحاد السكندري الذي أُقيل بعد سلسلة نتائج سيئة مع زعيم الثغر في بداية الدوري حيث لعب خمس مباريات فاز في اثنتين وخسر مثلهما وتعادل في لقاء وحيد.

ومن المُقرر أن يعلن مجلس إدارة النادي السكندري عن اسم المدير الفني الجديد وجهازه المعاون الأحد المقبل .

وأخيرًا جاءت الإطاحة بعبد الحميد بسيوني من قيادة فريق حرس الحدود بعد النتائج السيئة والهزيمة في ثلاث مباريات من أصل خمس مباريات في الجولات الأولى، ليُعين أحمد أيوب خلفًا له .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com