5 عوامل تبشر منتخب مصر بتحقيق حلم المونديال

5 عوامل تبشر منتخب مصر بتحقيق حلم المونديال

المصدر: القاهرة– كريم محمد

تأهل منتخب مصر الأول لكرة القدم، إلى دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، ليصل للمرحلة الأبرز والأهم في مسيرة الفراعنة نحو تحقيق حلم غائب منذ عام 1990.

التفاؤل يسيطر على أغلب جماهير الكرة المصرية، بعد العرض الرائع الذي قدمه الفراعنة أمام تشاد، والفوز برباعية دون رد.

وترصد شبكة إرم الإخبارية، العوامل التي تبشر منتخب مصر بتحقيق حلم المونديال، وحجز تذكرة روسيا، فإلى السطور القادمة:

جيل المواهب

يملك منتخب مصر حالياً، جيلاً من اللاعبين الموهوبين، القادرين على إعادة الفراعنة للمونديال.

منتخب مصر يستفيد حالياً من جيل مواليد 1991، المتأهل للأولمبياد، الذي ضم محمد صلاح وعمر جابر ومحمد النني وأيمن أشرف والحارس أحمد الشناوي وأحمد حجازي وعمرو جمال، بجانب مواليد 1993 الفائز بأمم أفريقيا للشباب، أمثال رامي ربيعة ومحمود كهربا وتريزيجيه وكوكا.

استقرار فني

يملك منتخب مصر أيضاً، حالة من الاستقرار الفني، في ظل استمرار الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني المخضرم، لفترة تصل إلى 8 أشهر، وأمامه فرصة للبقاء حتى عام 2017 حال تأهله لأمم أفريقيا، كما أنه في حالة رحيله سيكون البديل حسام البدري القادر على إعادة ترتيب الأمور، ولن يهدم هذا الاستقرار لمعرفته بلاعبي المنتخب الأولمبي.

دور أبوريدة

جاء تعيين هاني أبوريدة، عضو الاتحاد الدولي ”فيفا“ كمشرف على المنتخب، كعامل يدعو للاطمئنان على مسيرة الفراعنة، خاصة أن أبوريدة يملك الخطط والكفاءة الإدارية والعلاقات لتوفير وديات عالمية ومميزة للفراعنة.

اكتساب الخبرات

الجيل الحالي يمر حالياً بمرحلة اكتساب الخبرات، وبالفعل بدأ الجميع يشعر بصقل موهبتهم في الملعب، بعكس الأعوام الماضية.

انتظام الدوري

يمثل انتظام الدوري، عاملاً لاكتشاف لاعبين آخرين مميزين قادرين على إعادة البريق لمنتخب مصر، وحفاظ الجيل الحالي على التألق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com