هل يحتاج المعلم للتقاعد؟

هل يحتاج المعلم للتقاعد؟

المصدر: القاهرة– يوسف هجرس

شغلت سقطة الإعلامي مدحت شلبي، بال العديد من المتابعين في الساعات الماضية، بعد أن تحدث دون أن يدري أنه على الهواء مع رضا عبد العال نجم الأهلي والزمالك الأسبق عن حسن شحاتة المدير الفني للمقاولون العرب، ومطالبته بتقاعد المعلم احتراماً لتاريخه وتأكيد رضا عبد العال على كلامه، خاصة أنه لا يحتاج للمال.

الحقيقة أن الجميع اهتم بسقطة شلبي، دون أن يناقش صلب الأزمة، وهي قضية تقاعد المعلم واعتزاله التدريب، بعدما فقد بريقه في تجربته الأخيرة مع المقاولون العرب.

وتناقش شبكة ”إرم“ في السطور القادمة السؤال هل يحتاج المعلم حسن شحاتة للتقاعد؟

تجارب فاشلة

المعلم على مدار الخمس سنوات الماضية لم يخض تجربة ناجحة، فقد فشل في قيادة منتخب مصر لنهائيات بطولة الأمم الأفريقية عام 2012، وأيضاً تولى قيادة الزمالك ولم يحقق أي نجاح يذكر سوى قيادة الفريق الأبيض لوصافة كأس مصر عام 2011، وكانت نتائجه مهزوزة بالدوري ودوري أبطال أفريقيا.

المعلم كانت له تجربة فاشلة مع العربي القطري والدفاع الحسني المغربي وأيضاً لعب دور المستشار الفني لفريق ميونيخ 1860 الألماني.

تراجع فني رهيب

تراجع أداء المعلم الفني بشكل رهيب، فلا يستطيع تكوين فرق بالشكل المناسب أو إدارة المباريات بالشكل الذي كان يقوم به قبل 2010.

وكان الأمر ملحوظاً في لقاء الزمالك والمقاولون بالدوري المصري هذا الموسم، وضاع منه الفوز بتغييراته الدفاعية والغريبة، بسحب مهاجمه إسلام فؤاد.

نتائج سيئة

المعلم يقدم نتائج سيئة بشكل مستمر، ما يجعل بريقه يتضاءل وأسهمه تنخفض بشكل كبير، ليصبح شحاتة بعيداً عن حسابات كبار المدربين بالدوري المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com