كيف يتضامن نجوم الرياضة المصرية مع حملة دعم السياحة؟

كيف يتضامن نجوم الرياضة المصرية مع حملة دعم السياحة؟

المصدر: القاهرة – كريم محمد

لا شك أن نجوم الكرة في العالم كله يلعبون أدواراً اجتماعية ووطنية، تظل دائماً نقطة تحول في مشوارهم وتحويلهم من مجرد لاعبي لكرة القدم، إلا سفراء لبلادهم بجانب مساهمين في تمويل الأنشطة الاقتصادية والرياضية.

ويظل بعض الرياضيين رموزاً في بلادهم، ليس فقط بسبب تألقهم كروياً أو في لعبتهم بل من خلال أدوارهم الاجتماعية الرائعة، وعلى رأس هؤلاء جورج ويا نجم ليبريا الذي يملك شعبية جارفة واتجه للعمل بالسياسة وترشح لرئاسة بلاده، وأيضاً ديديه دروجبا وصامويل إيتو وزين الدين زيدان وغيرهم من النجوم.

وفي مصر، يبقى هذا الدور منتظراً في ظل أزمة السياحة في أرض الكنانة في عام 2015 عقب تهديدات الأوروبين بعدم السماح بسفر مواطنيها لمصر بداعي عدم الأمان.

ولم يقدم نجوم الرياضة المصرية الدور المطلوب للوقوف بجوار مصر في هذه المنحة ، فكيف يقومون بهذا الدور؟ هذا ما ترصده شبكة إرم الإخبارية في السطور القادمة:

محمد صلاح ونجوم روما

يبقى محمد صلاح أكبر نجوم الكرة المصرية، حالياً وينتظر منه المصريون دوراً كبيراً في حملة دعم السياحة، خاصة أنه يجاور العديد من النجوم الكبار.

لو نشر صلاح صورة لتوتي مع الأهرامات أو أقنع ملك روما بزيارة القاهرة مثلاً أو نجوم الفريق لنشر تغريدات عن القاهرة سيقتنع العديد من الأوروبيين أن الوضع أصبح مختلفاً في مصر.

المحمدي.. سفير في بريطانيا

نفس الأمر ينطبق على أحمد المحمدي جناح هال سيتي الإنجليزي، الذي يعتبر سفير مصر في بريطانيا كروياً ويجب أن يتدخل للدفاع عن بلاده، وتنشيط السياحة بها من خلال الحديث عن الأمر في الإعلام البريطاني وتوضيح الصورة.

بطولات الاسكواش ملوك اللعبة

يجب أن تستغل الدولة المصرية إقامة بطولات عالمية للإسكواش تحديداً، لأن مصر تضم ملوك اللعبة وغيرها من الألعاب الفردية ذائعة الصيب في مدن سياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ.

معسكرات داخلية

الأندية المصرية مطالبة بإقامة معسكرات داخل مصر وتنشيط السياحة بشكل عملي وهو ما قام به النادي المصري بقيادة مديره الفني حسام حسن.

مدربين أجانب.. ورسائل أمان

يجب أن يتفاعل المدربون الأجانب بالدوري المصري ويقدمون رسالات أمان بتواجدهم في أماكن آثرية والحديث لإعلامهم عن الأمن المتوافر بأرض الكنانة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com