منتخب مصر يأمل تسجيل بداية ناجحة بتصفيات المونديال أمام تشاد
منتخب مصر يأمل تسجيل بداية ناجحة بتصفيات المونديال أمام تشادمنتخب مصر يأمل تسجيل بداية ناجحة بتصفيات المونديال أمام تشاد

منتخب مصر يأمل تسجيل بداية ناجحة بتصفيات المونديال أمام تشاد

القاهرة- يأمل منتخب مصر في تحقيق بداية ناجحة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم عندما يلتقي بعد غد السبت خارج بلاده مع منتخب تشاد في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الأفريقية.

ويأمل المصريون في تعويض إخفاقهم على مدار ربع قرن وعدم وصولهم لنهائيات كأس العالم التي بلغوها أخر مرة في 1990 في إيطاليا بقيادة المدرب الراحل محمود الجوهري.

وتوجه منتخب مصر صباح اليوم الخميس إلى نجامينا عاصمة تشاد في بعثة تضم 24 لاعبًا بعد أن قرر الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب استبعاد محمد الشناوي حارس مرمى بتروجيت والاكتفاء بثلاثة حراس للمرمى.

وأعرب كوبر عن تفاؤله قبل بداية المشوار رغم تحذيراته بأن المنتخب التشادي لن يكون منافسًا سهلًا.

وأضاف كوبر في تصريحات للصحفيين قبل السفر إلى تشاد: "اعتبر المنتخب كيانًا واحدًا وأنا جزء من هذا الكيان مثل أي لاعب في الفريق.. جميع اللاعبين لديهم طموحات كبيرة وهدف محدد وهو وضع الكرة المصرية على الطريق الصحيح واللائق بتاريخها الكبير."

وسيغيب عن صفوف منتخب مصر في بداية التصفيات محمد صلاح مهاجم روما الإيطالي ومحمد عبدالشافي الظهير الأيسر لأهلي جدة السعودي بالإضافة إلى حازم إمام ورامي ربيعة بسبب الإصابة.

وعن الغائبين قال كوبر: "هم لاعبون مهمون بالتأكيد ولكن نحن نتعامل مع الواقع ونركز في مجموعة اللاعبين المتواجدين ولدي ثقة في اللاعبين المختارين لتعويض الغائبين."

ومن جهة أخرى أعرب خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة المصري عن تفاؤله بقدرة المنتخب على تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم.

وقال عبدالعزيز في لقائه مع اللاعبين قبل السفر إلى تشاد: "الدولة تقف وتدعم كل المنتخبات من أجل تحقيق إنجازات قارية وعالمية."

وأضاف الوزير المصري: "كرة القدم تُجمِّع ولا تُفرِّق وأتمنى أن تكون مباريات المنتخب مجمعة للشعب المصري وأن تجعله يدًا واحدة."

ووعد عبدالعزيز لاعبي المنتخب بمكافآت مالية كبيرة في حالة التأهل للنهائيات العالمية المقبلة.

وأكد وزير الشباب أن مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل ستُقام باستاد برج العرب وبحضور 22 ألف مشجع يتقدمهم عدد من وزراء الحكومة تدعيما للمنتخب.

وتضم قائمة منتخب مصر المسافرة إلى تشاد كلا من حسام غالي (قائد المنتخب) وشريف إكرامي وأحمد الشناوي ومهدي سليمان وسعد سمير وصبري رحيل ومحمد نجيب وأحمد حجازي ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد وعمرو جمال وإبراهيم صلاح وأحمد حسن مكي وباسم مرسي وأحمد توفيق وطارق حامد وأحمد دويدار ومحمود كهربا ومصطفى فتحي وعمر جابر ومحمد النني وأحمد حسن كوكا وعمرو وردة وايمن اشرف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com