4 عقبات تهدد كتيبة “البدري” لتحقيق حلم الأولمبياد

4 عقبات تهدد كتيبة “البدري” لتحقيق حلم الأولمبياد

المصدر: القاهرة – كريم محمد

ينتظر المنتخب الأولمبي المصري مهمة صعبة في السنغال حين يخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي تقام في البرازيل خلال صيف 2016.

الأولمبي المصري بقيادة مديره الفني حسام البدري، أعلن قائمته التي تضم 26 لاعباً وأغلبهم من أبرز النجوم بمسابقة الدوري وأصحاب المهارات العالية والقدرات الفنية المميزة بجانب 4 محترفين هم أحمد حسن “كوكا” وكريم حافظ وعمرو وردة ومحمود حسن “تريزيجيه” من الوارد الاستعانة بهم في البطولة.

ورغم كتيبة المواهب في تشكيلة المدرب حسام البدري، إلا أن هناك العديد من العقبات في طريق المنتخب الأولمبي المصري لتحقيق حلم الأولمبياد والتأهل إلى ريو دي جانيرو ، وهو ما ترصده شبكة “إرم” الإخبارية في السطور القادمة:

انضمام المحترفين

الأزمة الحادة، تمثلت في انضمام الرباعي المحترف كوكا وتريزيجيه وحافظ ووردة في ظل أن البطولة القارية في السنغال غير معتمدة دولياً، وبالتالي لا يحق للمنتخب استدعاء لاعبيه سوى بشكل ودي بالتنسيق مع إدارة النادي، وهو أمر يبدو صعباً للاعبين الأربعة لاعتماد أنديتهم عليهم.

قلة الوديات

عانى منتخب مصر الأولمبي من قلة اللقاءات والتجارب الودية، خاصة في الفترة الأخيرة ما أدى لقلة الانسجام في التشكيلة والمراكز، وهو الأمر الذي اشتكى منه البدري في أكثر من مناسبة.

الفردية

الأزمة الثالثة فنية في المقام الأول وتتمثل في فردية الثلاثي محمود عبد المنعم “كهربا” ورمضان صبحي ومصطفى فتحي صناع الألعاب وهو ما يهدد منتخب مصر في مشواره.

البدري يسعى بكل قوة لفرض شخصيته وأسلوبه الفني على المنتخب ولكن الواقع يؤكد أن اللاعبين قد يلجأون لأسلوبهم المعتاد.

الخلاف مع كوبر

الخلاف مع الأرجنتيني كوبر مدرب منتخب مصر الأول، أرهق أيضاً البدري، بسبب رغبة كوبر في الاعتماد على لاعبي المنتخب الأولمبي، وتحفظ البدري على بعض الاختيارات لتبقى الأزمة مستمرة ومؤثرة على المنتخبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع