كشف حساب "طاهر" في رئاسة الأهلي المصري
كشف حساب "طاهر" في رئاسة الأهلي المصريكشف حساب "طاهر" في رئاسة الأهلي المصري

كشف حساب "طاهر" في رئاسة الأهلي المصري

جاءت الاستقالة غير الرسمية، التي أعلنها المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، بشكل شفهي، من منصبه، لتفتح الباب أمام رحيله نهائيًا.

المقربون من طاهر، يؤكدون رفضه لقرارات الصلح، وسفره إلى العاصمة البريطانية لندن، لمباشرة أعماله الخاصة، وعدم نيته التراجع عن الاستقالة، بل رغبته العارمة في السير بهذا الاتجاه.

وترصد شبكة "إرم" الإخبارية، كشف حساب لمحمود طاهر على مدار 19 شهراً قضاها رئيساً للأهلي، فإلى السطور القادمة:

ملف الكرة.. ضربات وبطولات

منذ انتخاب طاهر رئيساً للأهلي، شعرت الجماهير بالقلق، خوفاً على ضياع إمبراطورية البطولات التي شهدها المجلس السابق برئاسة حسن حمدي.

طاهر بدأ عهده بتغييرات شاملة في قطاع الكرة، بتعيين علاء عبدالصادق رئيساً للقطاع، وفتحي مبروك مديراً فنياً مؤقتاً، ثم وائل جمعة مديراً للكرة، على حساب هادي خشبة ومحمد يوسف وسيد عبدالحفيظ، ورفض تشكيل لجنة كرة، واعتمد نفسه مشرفاً على القطاع.

الأهلي فاز بلقب الدوري المصري موسم 2013 – 2014 واستقدم طاهر المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو، الذي حصد السوبر المصري عام 2014، وأضاع كأس مصر في نفس العام، ثم فاز بلقب الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخ النادي، قبل أن يقدم مشواراً مهزوزاً في بطولة الدوري، ويفقد نقاطاً بالجملة ويخسر السوبر الأفريقي ويودع دوري أبطال أفريقيا على يد المغرب التطواني.

وشكل طاهر لجنة كرة بعدها، برئاسته، وتضم طاهر الشيخ، عضو المجلس، ووليد صلاح وعبدالعزيز عبدالشافي وعلاء عبدالصادق.

ولجأ طاهر للمدرب المؤقت فتحي مبروك، وتدخل رئيس الأهلي وسحب شارة القيادة من حسام غالي، لاعب الوسط، ثم حدثت أزمة بين الأخير ووائل جمعة، ليرحل مدير الكرة في واقعة تاريخية، وعمل علاء عبدالصادق قائماً بهذا الدور.

وخسر الفريق بطولة الدوري، ثم فقد كأس مصر أمام الزمالك، وودع الكونفدرالية الأفريقية، ليطيح المجلس بعلاء عبدالصادق وفتحي مبروك، وتتم الاستعانة بعبد العزيز عبدالشافي "زيزو" رئيساً لقطاع الكرة، ومدرباً مؤقتاً، ليفوز بلقب السوبر المصري، قبل أن يتم التعاقد مع البرتغالي جوزيه بيزيرو، ومعه سيد عبدالحفيظ مديراً للكرة.

وعلى مستوى قطاع الناشئين، أقال طاهر، محمد عامر، وعين زيزو، ثم اعتمد تعيين عادل طعيمة.

مشوار طاهر مع قطاع الكرة يتمثل رقمياً في الفوز بأربع بطولات، وإضاعة 5، و6 تغييرات للمدربين.

الأهلي أبرم في الموسم الماضي 11 صفقة، لم ينجح فيها بشكل لافت سوى مؤمن زكريا وباسم علي، ثم حسين السيد وحسام غالي، وفي الموسم الحالي تعاقد مع 9 لاعبين.

ملف الألعاب الآخرى.. تراجع ملحوظ

تراجع الأهلي في ملف الألعاب الآخرى، تحت قيادة طاهر، بعدما تمت الإطاحة برؤوف عبدالقادر، وتعيين طارق الدروي مديراً للنشاط، وسوء اختيارات الأجهزة الفنية، وعدم تدعيمها بالشكل المناسب، ورغم ذلك فاز الأهلي ببطولة أفريقيا لليد والطائرة.

ومع تعيين مراد عاصم، مديراً للنشاط الرياضي، واصل الأهلي التراجع في الألعاب الأخرى، بدليل خسارة بطولة أفريقيا لليد.

ملف الأزمة المالية.. نجاح باهر

نجح محمود طاهر في ملف الأزمة المالية، بشكل باهر، بعدما أنهى أغلب مستحقات لاعبي الكرة السابقين والحاليين، بخلاف إنهاء أزمة مستحقات الموظفين.

وأبرم طاهر أكبر عقد رعاية في تاريخ الكرة المصرية، بقيمة 231 مليون جنيه، كما أنهى أزمة الأهلي مع الضرائب، ونجح في تسويق مباريات الفريق تليفزيونياً، مقابل 21 مليون جنيه.

ملف الإنشاءات.. تفوق كاسح

تمكن طاهر من تحقيق نجاحات كاسحة في ملف الإنشاءات، مثل استكمال المرحلة الأولى من فرع الشيخ زايد، وافتتاحه وتطوير فرعي الجزيرة ومدينة نصر، والاتفاق على أرض بالتجمع الخامس، لبناء الفرع الرابع، والبدء في إجراءات إنشاء استاد للنادي بفرع زايد.

الملف الإداري.. فضائح بالجملة

وشهدت ولاية طاهر، فضائح إدارية بالجملة، مثل تسريب تقرير علاء عبدالصادق، ومن قبله تسريب مكالمة طاهر مع محمد يوسف، وتسريب قرارات إدارية بالجملة، وهو ما ساهم في حملات شرسة ضد المجلس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com