3 أسباب تدفع الاتحاد المصري لدعم الأمير علي بانتخابات ”فيفا“

3 أسباب تدفع الاتحاد المصري لدعم الأمير علي بانتخابات ”فيفا“

المصدر: القاهرة - من يوسف هجرس

يستعد عالم كرة القدم، لمتابعة الانتخابات الشرسة التي يشهدها الاتحاد الدولي للعبة الشعبية الأولى ”فيفا“ على منصب الرئيس، خلفاً للسويسري سيب بلاتر، الذي تم تنحيته بسبب مزاعم فساد، وتعيين الكاميروني عيسى حياتو مؤقتاً، خلفاً له.

وتتجه الأنظار للاتحاد المصري، بخصوص موقفه من انتخابات فيفا، وخاصة بعد مشاركة شخصية عربية أخرى بجانب الأمير الأردني علي بن الحسين، وهو الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد البحريني، بجانب العديد من الشخصيات.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، الأسباب التي تدفع الاتحاد المصري لدعم الأمير الأردني، بانتخابات الفيفا المقررة في شهر فبراير المقبل.. فإلى السطور القادمة:

الضغوط السياسية

يبقى عامل الضغوط السياسية، أمراً مهماً للاتحاد المصري، في معركة انتخابات فيفا، في ظل العلاقات القوية والمتميزة على المستوى السياسي بين مصر والأردن، وهو ما يفرض على الاتحاد المصري مساندة واجبة للأمير علي.

الدعم العربي

الجانب الآخر يتمثل في الدعم العربي للممثل صاحب الفرص الأوفر للتنافس حتى النهاية، في ظل تردد الشيخ سلمان في الاستمرار بالمنافسة الانتخابية، واحتمال تنازله للفرنسي بلاتيني.

العلاقات القوية

يرتبط الأمير علي بعلاقات قوية، بأغلب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري، بخلاف المهندس هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، الذي يعتبر المؤشر لصوت مصر في انتخابات الفيفا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة