مصر تفوز بحق استضافة بطولة العالم لليد 2021
مصر تفوز بحق استضافة بطولة العالم لليد 2021مصر تفوز بحق استضافة بطولة العالم لليد 2021

مصر تفوز بحق استضافة بطولة العالم لليد 2021

القاهرة - أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد اليوم الجمعة منح مصر حق استضافة بطولة العالم في 2021 بعد منافسة مع المجر.

وجاء قرار الاتحاد الدولي خلال اجتماع لمجلس إدارته اليوم على هامش الاجتماع السنوي للاتحاد المنعقد في سوتشي بروسيا إلى ما بعد غد الأحد.

وناقش اجتماع مجلس الإدارة بندًا واحدًا وهو منح حق استضافة بطولتي العالم في 2021 و2023 للرجال.

وذكر الاتحاد بموقعه على الإنترنت أنه منح حق استضافة بطولة العالم 2023 لبولندا والسويد في تنظيم مشترك.

وأعرب خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري عن سعادته البالغة بفوز مصر بحق الاستضافة وكتب قائلًا على موقع فيسبوك: "يا أغلى اسم في الوجود يا مصر... حينما يكون اسم مصر محل اختبار أو منافسة تهون الدنيا بكل ما فيها وتنجح مصر."

وأضاف الوزير في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي: "وعندما تنجح أو تفوز لا تستطيع أن تحبس دموع الانتماء الجميل والوطنية والفرح.. كأس العالم لكرة اليد للكبار تنظمه مصر عام 2021.. يوم تاريخي للرياضة المصرية."

وأكد عبد العزيز في بيان صادر عن الوزارة اليوم الجمعة على أن: " فوز مصر بشرف تنظيم بطولة العالم لكرة اليد هو انتصار للسياسة المصرية الواعية والهادئة."

وأضاف البيان: "لقد بذل فريق العمل المكلف بإعداد ملف مصر الذي نال النجاح جهدا كبيرا وفي صمت تام دون ضجيج حتى تمت المهمة بنجاح ونال الملف موافقة الاتحاد الدولي لكرة اليد."

وقال محمد كساب مدير الإعلام بوزارة الشباب والرياضة لرويترز إن: "الوزير خالد عبد العزيز أكد على أنه سيتم توفير كافة الإمكانيات من الآن فصاعدا من اجل تنظيم مشرف لبطولة العالم."

وتابع: "سيكون هناك تنسيق كبير مع الاتحاد المصري لكرة اليد من أجل إعداد منتخب قوي يكون قادرًا على تمثيل مصر بشكل رائع في البطولة."

ويشارك في الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي 160 دولة عضو تنتمي لخمس قارات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com