5 عوامل قادت الأهلي للسقوط أمام مصر المقاصة
5 عوامل قادت الأهلي للسقوط أمام مصر المقاصة5 عوامل قادت الأهلي للسقوط أمام مصر المقاصة

5 عوامل قادت الأهلي للسقوط أمام مصر المقاصة

تلقى فريق الأهلي هزيمته الأولى بمسابقة الدوري المصري هذا الموسم، على يد نظيره ومضيفه مصر المقاصة بهدف نظيف مساء الخميس، على ملعب بتروسبورت بالجولة الرابعة للمسابقة.

الأهلي لم يستطع الحفاظ على صدارة ترتيب الدوري وخسر أمام المقاصة بهدف من تسديدة للمدافع أحمد سامي سكنت شباك الفريق الأحمر.

وترصد شبكة "إرم" الإخبارية أبرز أسباب سقوط الأهلي أمام مصر المقاصة ، فإلى السطور القادمة:

خطة محكمة

السبب الرئيسي في هزيمة الأهلي هي الخطة المحكمة والسيناريو المميز، للمدرب المتألق إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة الذي قدم أداءً تكتيكياً على أعلى مستوى.

المقاصة واجه الأهلي بخطة محكمة تتمثل في الضغط على الثنائي حسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد أصحاب التمريرات في وسط الملعب، لإيقاف البناء السليم للهجمات ونجح اللاعبون في تنفيذ السيناريو قبل أن يسجل المدافع أحمد سامي هدفاً من تسديدة قوية بخطأ من الحارس شريف إكرامي.

بيسيرو "لسه بدري"

مازال البرتغالي بيسيرو مدرب الأهلي، لا يدري بالشكل الكاف والكامل قدرات لاعبي فريقه، بدليل أنه لعب بعماد متعب أساسياً لمجرد تألقه كبديل في لقاء بتروجت وتسجيله هدف الفوز، واستبعد رمضان صبحي ودفع بعبد الله السعيد في مركز الجناح الأيسر.

روتين هجومي

الأهلي يلعب كرة روتينية على المستوى الهجومي، وهو أمر يحتاج للتغيير والتطوير فالمدرب الذي يفرض طريقة اللعب وليس اللاعبين فقط.

ضعف الأجنحة

الأهلي لا يملك أجنحة سريعة وقوية ومؤثرة، فأحمد فتحي وصبري رحيل لا يرسلان التمريرات العرضية بدقة وسرعة، بجانب غياب عنصر التسديد من جانبهما وأيضاً عدم قيامهما بالاختراق من العمق ليهتز الأداء الهجومي للأهلي.

فرص ضائعة وتألق الأخطبوط

لا شك أن الأهلي أهدر فرصاً كانت كفيلة بخروجه فائزاً لولا رعونة مهاجميه أنطوي وإيفونا وأيضاً في ظل تألق الحارس المتألق محمود حمدي أخطبوط المقاصة الذي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com