الزمالك يتخطى "المقاولون العرب" بثنائية رغم النقص العددي
الزمالك يتخطى "المقاولون العرب" بثنائية رغم النقص العدديالزمالك يتخطى "المقاولون العرب" بثنائية رغم النقص العددي

الزمالك يتخطى "المقاولون العرب" بثنائية رغم النقص العددي

عوض الزمالك حامل اللقب النقص العددي والتأخر بهدف أمام مضيفه المقاولون العرب إلى فوز 2-1 في افتتاح مباريات الجولة الرابعة للدوري المصري الممتاز لكرة القدم ليعتلي الصدارة مؤقتا اليوم الأربعاء.

وخاض الزمالك نحو 75 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه طارق حامد في الدقيقة 17 لحصوله على الانذار الثاني بعد خمس دقائق فقط من حصوله على الانذار الأول.

ورغم النقص العددي نجح الزمالك في تحقيق الانتصار ليرفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الأول مؤقتا قبل خوض غريمه التقليدي الأهلي المتصدر السابق مباراته غدا الخميس أمام مصر للمقاصة بينما ظل رصيد المقاولون نقطتين في المركز السادس عشر من أربع مباريات.

وشهدت المباراة سقوط عمر جابر قائد الزمالك على أرض الملعب في مشهد مروع وبدا انه فقد وعيه بعد ارتطامه بسيد حسن ظهير أيسر المقاولون ما أثار الذعر في صفوف لاعبي الفريقين والجهازين الفنيين إلى أن قام اللاعب واستكمل المباراة.

وسيطر المقاولون العرب على الشوط الأول مستفيدا من النقص العددي للزمالك ونجح محمد أبو شعيشع في تهديد مرمى أحمد الشناوي حارس الزمالك مرتين متتاليتن في الدقيقتين 20 و23 لكن الحارس الدولي نجح في التصدي للفرصتين.

ولم يستغل الثنائي إسلام جمال وباسم مرسي أول فرصة للزمالك بعد مرور نصف ساعة من عرضية أيمن حفني لتمر الكرة خارج الملعب.

وعاد الشناوي لينقذ مرماه من فرصة خطيرة قبل نهاية الشوط بخمس دقائق عندما تصدى لتسديدة حسن بعد مرور ناجح من الجهة اليسرى ليحول الكرة إلى ركنية.

وبعد بداية الشوط الثاني بثماني دقائق، سجل حمادة الغنام هدف المقاولون من تسديدة قوية بعد أن اخترق دفاع الزمالك وسدد الكرة على يسار الشناوي لكن البديل أحمد حسن مكي أدرك التعادل للزمالك قبل النهاية بربع ساعة بعدما استغل عرضية البديل مصطفى فتحي ووضع الكرة في الشباك بقدمه من مدى قريب.

وفى الدقيقة 82، أضاع محمود عبد المنعم "كهربا" فرصة الهدف الثاني للزمالك بعدما سدد الكرة أعلى المرمى.

لكن أحمد دويدار سجل هدف الحسم للزمالك في الدقيقة 86 من ركلة جزاء احتسبها الحكم إبراهيم نور الدين بعد الخروج الخاطئ لحارس المقاولون محمود أبو السعود ليصطدم بمكي الذي سقط داخل المنطقة.

ورد القائم الأيسر للمقاولون الذي يدربه حسن شحاتة مدرب منتخب مصر والزمالك السابق تسديدة قوية للبديل مصطفى فتحي قبل النهاية بدقيقة واحدة لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 2-1.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com