واقعة الإسماعيلية تفتح الملف الأسود لـ“عميد الكرة المصرية“ – إرم نيوز‬‎

واقعة الإسماعيلية تفتح الملف الأسود لـ“عميد الكرة المصرية“

واقعة الإسماعيلية تفتح الملف الأسود لـ“عميد الكرة المصرية“

المصدر: القاهرة – كريم محمد

فاجأ حسام حسن، المدير الفني لفريق المصري البورسعيدي الجميع، بمشهد مؤسف بعدما هرول مسرعاً نحو حمد إبراهيم مدرب مصر المقاصة، في ممر استاد الإسماعيلية، بعد طردهما في لقاء الفريقين بالدوري المصري و“خلع“ قميصه ودخل في مشادة كلامية حادة.

ولا يختلف اثنان على كون حسام حسن، أحد أساطير الكرة ليس في مصر فقط بل في أفريقيا والعالم العربي وأحد النجوم الكبار الذين لمسوا الساحرة المستديرة.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز المواقف المؤسفة لحسام حسن التي عادت للأذهان، بعد واقعة استاد الإسماعيلية ، فإلى السطور القادمة:

خناقة مانويل جوزيه

دخل حسام حسن في مشادة كلامية عنيفة مع المدرب البرتغالي، مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي، خلال لقاء القمة أمام الزمالك في الدور الثاني للدوري موسم 2010 – 2011، واشتبك معه بالأيدي بعدما رفض لاعبو الفريق الأحمر إخراج الكرة لعلاج لاعب الزمالك، وسدد الموريتاني دومينيك دا سيلفا في مرمى عبد الواحد السيد ليتعادل فريقه.

إلقاء قميص الأهلي أرضاً

ألقى حسام حسن قميص الأهلي أرضاً موسم 1994 – 1995 ليتم إيقافه داخل القلعة الحمراء لمدة 6 أشهر وكانت أزمة عنيفة.

إشارات مباراة الستة

وجه حسام حسن إشارات مسيئة لجماهير الأهلي، في لقاء القمة الشهير الذي انتهى بفوز الفريق الأحمر بنتيجة 6-1، حين كان لاعباً في الزمالك وهو ما تسبب في إيقافه.

الاعتداء على فينجادا

اعتدى حسام حسن، حين كان لاعباً في الزمالك على مدربه البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني الأسبق موسم 2004 – 2005.

واعترض حسام حسن على عدم إشراكه بشكل أساسي، وكاد أن يعتدي بالضرب على فينجادا.

أزمة بجاية

نشبت أزمة حادة بين حسام حسن ومسؤولي نادي شبيبة بجاية الجزائري في بطولة دوري أبطال شمال أفريقيا، وكاد يتطور الأمر ليرحل حسام عن المصري البورسعيدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com