الأهلي يستهل مشواره بالدوري المصري بفوز صعب على طلائع الجيش – إرم نيوز‬‎

الأهلي يستهل مشواره بالدوري المصري بفوز صعب على طلائع الجيش

الأهلي يستهل مشواره بالدوري المصري بفوز صعب على طلائع الجيش

القاهرة – حقق الاهلي فوزا مستحقا اليوم الخميس على ضيفه طلائع الجيش بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات المرحلة الاولى للدوري المصري الممتاز لكرة القدم .

وحقق الاهلى فوزه في اول مبارياته في مسابقة الدوري تحت قيادة مدربه البرتغالي الجديد جوزيه بيسيرو بعد توليه قيادة الاحمر مؤخرا خلفا للمدرب المقال فتحي مبروك.

احرز هدف الفوز للاهلي عبد الله السعيد في الدقيقة 75 من عمر المباراة وحصد بذلك الفريق الاحمر نقاط المباراة الثلاث.

لجأ الفريقان الى مرحلة جس النبض خلال الدقائق الاولى للشوط الاول وحاول لاعبو الاهلي اختراق دفاعات الطلائع المحكمة من خلال الاعتماد على تحركات عبد الله السعيد ورمضان صبحي ووليد سليمان وجون انطوي في الثلث الهجومي ومن خلفهم حسام غالي وحسام عاشور كمحوري ارتكاز في منتصف الملعب ومن الجانب الايمن احمد فتحي وفي اليسار صبري رحيل .

اما فريق الطلائع فاعتمد على مصيدة التسلل لإفساد هجمات الاهلي مع التأمين الدفاعي من منتصف الملعب والاعتماد على الهجمات المرتدة باستغلال تحركات احمد عيد عبد الملك ومحمد رزق وعرفه السيد في الثلث الهجومي .

وفي الدقيقة 14 سدد رضا العزب الكرة بقوة من امام منطقة جزاء الاهلي باتجاه مرمى شريف اكرامي لكن الكرة مرت بجوار القائم الايسر مباشرة .

ومع اقتراب منتصف الشوط تقريبا تراجع اداء الفريقين بسبب التأمين الدفاعي المحكم من كلا الجانبين واعتمد اللاعبون على التسديدات من خارج منطقتي الجزاء املا في احراز الاهداف .

وفاجأ عبد الله السعيد الجميع بتسديدة قوية في الدقيقة 30 باتجاه مرمى الطلائع لكن الكرة مرت بجوار القائم ببضعة أمتار.

بعدها بدقيقتين رد محمد رزق بتسديدة قوية على مرمى الاهلي لكن الكرة مرت بجوار القائم دون خطورة .

ونال احمد فتحي البطاقة الصفراء عند الدقيقة 38 بداعي الخشونة.

وجاءت اخطر فرص الشوط الاول عند الدقيقة 40 من هجمة بدأت بتسديدة من وليد سليمان تصدى لها حارس الطلائع محمد بسام ببراعة وارتدت الكرة لتصل الى حسام عاشور امام المرمى الخالي لكن تباطؤ عاشور في التسديد منح مدافعي الطلائع فرصة للتراجع وابعاد الكرة من على خط المرمى لتعود لعاشور مرة اخرى ويلعب عرضية قابلها وليد سليمان بتسديدة بالرأس لكن بسام واصل تألقه وتصدى لها وارتدت مرة اخرى لكن هذه المرة لدفاع الطلائع الذي شتت الكرة بعيدا لتضيع فرصة محقة على الاهلي لاحراز هدف التقدم .

وعند الدقيقة 45 حصل الاهلي على ركلة ركنية نفذها عبد الله السعيد ووصلت الى احمد حجازي الذي سددها برأسه باتجاه مرمى الطلائع لكن الكرة اصطدمت بالعارضة وارتدت لانطوي الذي سددها ضعيفة لتصل بسهولة الى يد الحارس بسام .

واستمرت المحاولات من كلا الفريقين لاحراز هدف السبق قبل نهاية الشوط لكن صافرة حكم اللقاء انهت الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ومع بداية الشوط الثاني كثف الاهلي من محاولاته الهجومية لاختراق السياج الدفاعي المحكم الذي فرضه الطلائع وبعد دقيقتين من البداية حصل عبد العزيز توفيق لاعب الطلائع على انذار بداعي الخشونة .

وعند الدقيقة 60 اهدر رمضان صبحي فرصة محققة للتهديف عندما تلقى الكرة داخل منطقة جزاء الطلائع وسددها بقوة لكن الكرة علت العارضة بقليل.

ومع اقتراب منتصف الشوط تقريبا اجرى الاهلي تغييرين بنزول مؤمن زكريا وصالح جمعة بدلا من رمضان صبحي ووليد سليمان .

وعند الدقيقة 66 الغى حكم المباراة هدفا للاهلي احرزه جون انطوي بداعي التسلل .

ونجح عبد الله السعيد في ترجمة سيطرة الاهلي واحرز هدف التقدم عند الدقيقة 75 بتسديدة ساقطة ”لوب“ من فوق الحارس مستغلا تقدمه خارج مرماه لتسكن الكرة شباك الطلائع .

وتصدى القائم لتسديدة قوية من مؤمن زكريا عند الدقيقة 82 لتضيع فرصة التعزيز على الاحمر .

وشهدت الدقائق الاخيرة من عمر الشوط محاولات مكثفة من لاعبي الطلائع لإدراك التعادل لكن دفاع الاهلي المحكم حال دون حدوث ذلك لينتهي الشوط الثاني والمباراة بفوز الاهلي بهدف وحيد .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com