بالأرقام.. فيريرا أطول مدربي الزمالك عمرًا مع مرتضى منصور

بالأرقام.. فيريرا أطول مدربي الزمالك عمرًا مع مرتضى منصور

المصدر: القاهرة– من كريم محمد

جاء قرار المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، بتجديد الثقة في خدمات المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، وتراجعه عن قراره بالاستغناء عن خدماته، لتطيل خدمة ”البروفيسير“ في القلعة البيضاء.

مرتضى منصور أصبح معروفاً بأنه قاهر المدربين في فترات رئاسته للزمالك، بسبب هجومه المستمر على أي مدير فني، حال خسارته لمباراة مصيرية في مشوار الفريق.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أبرز المدربين الذين رحلوا سريعاً عن القلعة البيضاء، في عهد مرتضى منصور، أثناء الولاية الأولى والثانية عامي 2005 و2014.

بوكير

استقدم مرتضى منصور، المدرب الألماني ثيو بوكير، عام 2005، بعد فوزه برئاسة الزمالك في الانتخابات، ولكن الثعلب الألماني لم يكمل سوى 5 أسابيع مع الفريق الأبيض، ورحل بعد تعادله مع الاتحاد السكندري بالدوري، وتعادله بدوري أبطال أفريقيا مع النجم الساحلي والترجي في تونس، والفوز على بطل موزمبيق.

فاروق جعفر

تولى فاروق جعفر، تدريب الزمالك مع مرتضى منصور، لمدة 3 أشهر، ونجح في قيادة الفريق للدور الثاني لدوري الأبطال، والخروج أمام الأهلي من دور الأربعة، والفوز في 4 مباريات بالدوري، والتعادل في مباراة وحيدة، ثم رحل بعد الهزيمة بخماسية أمام حرس الحدود.

محمد صلاح

قاد محمد صلاح، الزمالك، في عهد مرتضى منصور 3 مرات، الأولى عام 2005 وخسر أمام الأهلي بثلاثية نظيفة في نهائي كأس مصر، وعاد لمنصب المدير الفني بعد استقالة حسام حسن لمدة مباراة واحدة، ثم تولى المهمة لمدة شهرين بعد هروب البرتغالي جايمي باتشيكو.

ميدو

استمر أحمد حسام ”ميدو“ 4 أشهر، في منصبه كمدير فني بعد نجاح مرتضى منصور في الانتخابات، وخسر لقب الدوري وفاز ببطولة كأس مصر، ولعب دوراً في اختيار الصفقات الجديدة، ثم رحل بعد إضاعته 7 نقاط في الدور الأول لدوري أبطال أفريقيا، ليقدم استقالته.

حسام حسن

تولى حسام حسن، تدريب الزمالك لمدة شهرين فقط، مع مرتضى منصور، ورحل بعد توتر العلاقة بينه وبين رئيس النادي، عقب الهزيمة أمام الأهلي وضياع لقب السوبر، وأيضاً رفضه احتراف محمد عبدالشافي، الظهير الأيسر لفريق الأهلي السعودي.

باتشيكو

درب البرتغالي باتشيكو، الزمالك، لمدة 3 أشهر، خلال الفترة بين أغسطس إلى نوفمبر 2014، وهرب لتدريب فريق الشباب السعودي.

فيريرا

تولى البرتغالي فيريرا مهمة قيادة الزمالك، في فبراير 2015، بعد مباراة إنبي التي وقعت خلالها مجزرة استاد الدفاع الجوي، واستمر حتى وقتنا هذا، وفاز بالدوري وكأس مصر، وخسر السوبر والكونفدرالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com