4 أزمات فنية في الأهلي تنتظر فرمان ”بيسيرو“

4 أزمات فنية في الأهلي تنتظر فرمان ”بيسيرو“

المصدر: القاهرة - من يوسف هجرس

أسدل الستار على ملف اسم المدير الفني الجديد، للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي المصري، بتعيين البرتغالي جوزيه بيسيرو، الذي تولى مقاليد الأمور، خلفاً للمدرب المؤقت عبدالعزيز عبدالشافي، ومن قبله فتحي مبروك.

بيسيرو تولى القيادة الفنية للأهلي في توقيت جيد، بعد استعادة البطولات، عقب الفوز بلقب السوبر المصري، بخلاف هدوء موجة الانتقادات التي وجهت إلى قرار تعيينه.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، الأزمات الفنية في الأهلي، التي تنتظر فرمانات بيسيرو، قبل ظهوره الأول بالدوري، الخميس المقبل، أمام طلائع الجيش.

أخطاء الدفاع

يحتاج بيسيرو للمزيد من الوقت، لعلاج الأخطاء الدفاعية الفادحة، التي كلفت الأهلي 9 أهداف في آخر 4 مباريات.

ويعاني الفريق الأحمر من هذه الأخطاء، التي أدت لضياع الفوز من الأهلي أكثر من مرة، وخسارة بطولتي الدوري والكأس، إلى جانب الكونفدرالية الأفريقية.

صداع الجبهة اليسرى

على المدرب البرتغالي أن يحسم صداع الجبهة اليسرى، التي تعتبر الأضعف في الفريق الأحمر.

الأهلي يملك 3 لاعبين في هذا المركز، هم حسين السيد وصبري رحيل ومحمد حمدي، بخلاف اللاعبين الذين يجيدون هذا الدور، مثل وليد سليمان وسعد سمير ومؤمن زكريا.

والمطلوب من بيسيرو هو الثبات في هذا المركز، وتحديد أولوياته بشكل أفضل.

صراع رأس الحربة

يبقى الصراع الأكبر في الفريق، في مركز رأس الحربة، بين الخماسي عماد متعب وعمرو جمال وأحمد عبدالظاهر والثنائي الأفريقي المرعب جون أنطوي وماليك إيفونا.

يحتاج بيسيرو لحسم موقفه من اللعب برأس حربة وحيد أو رأسي حربة، للاستفادة من قدرات أنطوي وإيفونا.

طريقة الليبرو

يفاضل بيسيرو أيضاً بين طريقة الليبرو أو الثلاثة مدافعين وطريقة الرباعي الدفاعي، التي اعتمد عليها الأهلي، خلال المواسم الثلاثة الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة